فوائد كبسولات زيت السمك طب 21 الشاملة

فوائد كبسولات زيت السمك طب 21 الشاملة

زيت السمك

يحتوي زيت السّمك على نوعين من أنواع الأحماض الدّهنيّة أوميغا-3 (بالإنجليزيّة: Omega-3 fatty acids)، هما (بالإنجليزيّة: Docosahexaenoic acid (DHA) و Icosapentaenoic acid (EPA))، وقد وُجد أنّ تناول الأحماض الدهنيّة أوميغا-3 يمنح الكثير من الفوائد الصحيّة للإنسان، حيث وُجد أنّ تناولها يُخفّض من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المُزمنة، كما وُجد أنّ نسبة الإصابة بالعديد من الأمراض أقلّ في البلدان الأكثر تناولاً للأسماك،[1] ويُنصح بتناول الأسماك الدّهنية مرتين أسبوعيّاً، حيث يُعتبر الطّعام هو أفضل مصدر للحصول على الأحماض الدّهنيّة أوميغا-3، ولكن يُمكن أيضاً الحصول عليها من المُكمّلات الغذائيّة،[2] وبناء على ذلك يعمد الكثيرون لتناول كبسولات زيت السّمك كمُكّمل غذائيّ، وسيتمّ في هذا المقال الحديث عن هذه الكبسولات وفوائدها الصحيّة.

فوائد كبسولات زيت السّمك

قد يعمد الفرد إلى تناول كبسولات زيت السّمك للحصول على فوائدها بدلاً من الالتزام بتناول السّمك بشكلٍ منتظم، وفيما يأتي بعض الفوائد الصحيّة لزيت السّمك:

ما هي الجرعة المناسبة من زيت السمك؟

تم استعمال العديد من جرعات زيت السمك في البحوث العلميّة بأمان بحسب الحالات التي تمّت دراستها، حيث اختلفت الجرعات بحسب الحالة،[4] ولكن بشكل عام يجب أن لا يتمّ تناول جرعة تتجاوز 3 جم من زيت السّمك دون استشارة الطّبيب والحصول على موافقته.[2]

المراجع

  1. ↑ "Omega-3 fatty acids, fish oil, alpha-linolenic acid", Mayo Clinic,1-11-2013، Retrieved 5-7-2016. Edited.
  2. ^ أ ب ت Elizabeth Klodas (25-3-2015), "Omega-3 Fish Oil Supplements for Heart Disease"، WebMD, Retrieved 10-7-2016. Edited.
  3. ^ أ ب ت "Omega-3 fatty acids", Mayo Clinic,8-5-2015، Retrieved 10-7-2016. Edited.
  4. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن ه و ي أأ أب أت أث أج أح أخ أد أذ أر أز أس أش "Fish Oil", WebMD,2009، Retrieved 5-7-2016. Edited.