أقوال وحكم عن كلام الناس طب 21 الشاملة

أقوال وحكم عن كلام الناس طب 21 الشاملة

أقوال وحكم عن كلام الناس

عبارات عن كلام الناس

أقوال في فن التعامل مع الناس

شعر عن كلام الناس

دع الناس يا قلبي يقولون ما بدا

لهم واتثق بالله رب الخلائق

لهم واتثق بالله رب الخلائق

لهم واتثق بالله رب الخلائق

لهم واتثق بالله رب الخلائق

لهم واتثق بالله رب الخلائق

ولا ترتجي في النفع والضر غيره

تبارك من رب كريم وخالق

تبارك من رب كريم وخالق

تبارك من رب كريم وخالق

تبارك من رب كريم وخالق

تبارك من رب كريم وخالق

فليس لمخلوق من الأمر ها هنا

ولا ثم شيء فاعتمد قول صادق

ولا ثم شيء فاعتمد قول صادق

ولا ثم شيء فاعتمد قول صادق

ولا ثم شيء فاعتمد قول صادق

ولا ثم شيء فاعتمد قول صادق

هو الرب لا رب سواه وكلهم

عبيد وتحت الحكم من غير فارق

عبيد وتحت الحكم من غير فارق

عبيد وتحت الحكم من غير فارق

عبيد وتحت الحكم من غير فارق

عبيد وتحت الحكم من غير فارق

نعم بعضهم ممن يجب ويرتضي

لطاعته والبعض عاص ومارق

لطاعته والبعض عاص ومارق

لطاعته والبعض عاص ومارق

لطاعته والبعض عاص ومارق

لطاعته والبعض عاص ومارق

بتوفيقه صار المطيع يطيعه

وخالف بالعصيان كل مفارق

وخالف بالعصيان كل مفارق

وخالف بالعصيان كل مفارق

وخالف بالعصيان كل مفارق

وخالف بالعصيان كل مفارق

فسل ربك التوفيق والعفو والرضا

وكوناً مع أهل الهدى والحقائق

وكوناً مع أهل الهدى والحقائق

وكوناً مع أهل الهدى والحقائق

وكوناً مع أهل الهدى والحقائق

وكوناً مع أهل الهدى والحقائق

رجال إلى الرحمن ساروا بهمة

على الصدق والإخلاص من غير عائق

على الصدق والإخلاص من غير عائق

على الصدق والإخلاص من غير عائق

على الصدق والإخلاص من غير عائق

على الصدق والإخلاص من غير عائق

فنالوا الذي كل المطالب دونه

فلِلَه من عيش كريمٍ ورائق

فلِلَه من عيش كريمٍ ورائق

فلِلَه من عيش كريمٍ ورائق

فلِلَه من عيش كريمٍ ورائق

فلِلَه من عيش كريمٍ ورائق

دنو وتقريب وأنس بحضرة

مقدسة في منتهى كل سائق

مقدسة في منتهى كل سائق

مقدسة في منتهى كل سائق

مقدسة في منتهى كل سائق

مقدسة في منتهى كل سائق

فآهٍ على عيش الأحبة كم أسا

عليه وكم دمع على الخد دافق

عليه وكم دمع على الخد دافق

عليه وكم دمع على الخد دافق

عليه وكم دمع على الخد دافق

عليه وكم دمع على الخد دافق

فما الناس إلا تحت خبء فعاله

وإن جمعوا نسناسهم والنسانسا

وإن جمعوا نسناسهم والنسانسا

وإن جمعوا نسناسهم والنسانسا

وإن جمعوا نسناسهم والنسانسا

وإن جمعوا نسناسهم والنسانسا

أرى الناس قد أغْروا ببَغْىٍ وغِيبةٍ

وقَدْحٍ ما مَيَّزَ الأمر عاقلُ

وقَدْحٍ ما مَيَّزَ الأمر عاقلُ

وقَدْحٍ ما مَيَّزَ الأمر عاقلُ

وقَدْحٍ ما مَيَّزَ الأمر عاقلُ

وقَدْحٍ ما مَيَّزَ الأمر عاقلُ

وقد لزموا مني الخلاف فكلُّهم

إلى كل من عادَى الخلائقَ مائل

إلى كل من عادَى الخلائقَ مائل

إلى كل من عادَى الخلائقَ مائل

إلى كل من عادَى الخلائقَ مائل

إلى كل من عادَى الخلائقَ مائل

إذا ما رأوا خيرا تعَامَوا وأُخرِسوا

وإن عايَنوا شرا فكلٌّ مناضل

وإن عايَنوا شرا فكلٌّ مناضل

وإن عايَنوا شرا فكلٌّ مناضل

وإن عايَنوا شرا فكلٌّ مناضل

وإن عايَنوا شرا فكلٌّ مناضل

فليس امرؤ منهم بناجٍ عن الأذى

ولا منهمُ عن ثَلْبِهِ متغافل

ولا منهمُ عن ثَلْبِهِ متغافل

ولا منهمُ عن ثَلْبِهِ متغافل

ولا منهمُ عن ثَلْبِهِ متغافل

ولا منهمُ عن ثَلْبِهِ متغافل

إذا كان ذا دينٍ رَمَوْهُ بِبدعة

وسَمَّوه زِنْديقا وقالوا مُجادل

وسَمَّوه زِنْديقا وقالوا مُجادل

وسَمَّوه زِنْديقا وقالوا مُجادل

وسَمَّوه زِنْديقا وقالوا مُجادل

وسَمَّوه زِنْديقا وقالوا مُجادل

وإنْ كان ذا زهدٍ يقولون أبلهٌ

وليس له حَزْم وما فيه طائل

وليس له حَزْم وما فيه طائل

وليس له حَزْم وما فيه طائل

وليس له حَزْم وما فيه طائل

وليس له حَزْم وما فيه طائل

وإن كان ذا صمت يقولون صورة

مُمثِّلة للعيِّ بل هو جاهل

مُمثِّلة للعيِّ بل هو جاهل

مُمثِّلة للعيِّ بل هو جاهل

مُمثِّلة للعيِّ بل هو جاهل

مُمثِّلة للعيِّ بل هو جاهل

وإن كان شريرا فويلٌ لأمه

لما عنه يحكي من تضم المحافل

لما عنه يحكي من تضم المحافل

لما عنه يحكي من تضم المحافل

لما عنه يحكي من تضم المحافل

لما عنه يحكي من تضم المحافل

وإن كان من بيت يقولون إنما

يُفاخر بالموتى ومن هو زائل

يُفاخر بالموتى ومن هو زائل

يُفاخر بالموتى ومن هو زائل

يُفاخر بالموتى ومن هو زائل

يُفاخر بالموتى ومن هو زائل

وإن قال قالوا فقُهه العلم قد أتى

كأنْ لم يكن من قبله قطُّ قائل

كأنْ لم يكن من قبله قطُّ قائل

كأنْ لم يكن من قبله قطُّ قائل

كأنْ لم يكن من قبله قطُّ قائل

كأنْ لم يكن من قبله قطُّ قائل

وإن كان مِقداما يقولون أَهْوَجٌ

وإِن كان ذا جُبْن يقولون نأكل

وإِن كان ذا جُبْن يقولون نأكل

وإِن كان ذا جُبْن يقولون نأكل

وإِن كان ذا جُبْن يقولون نأكل

وإِن كان ذا جُبْن يقولون نأكل

وإن كان ذا مالٍ يقولون مالُه

من السُّحْت قد أَرْبَى وبئس المآكل

من السُّحْت قد أَرْبَى وبئس المآكل

من السُّحْت قد أَرْبَى وبئس المآكل

من السُّحْت قد أَرْبَى وبئس المآكل

من السُّحْت قد أَرْبَى وبئس المآكل

وإن كان ذا فقر فذلك عندهم

حقير مَهين يزدريه الأراذل

حقير مَهين يزدريه الأراذل

حقير مَهين يزدريه الأراذل

حقير مَهين يزدريه الأراذل

حقير مَهين يزدريه الأراذل

وإِن يكتسب مالا يقولوا بهميةٌ

أتاه من المقدور حظ وطائل

أتاه من المقدور حظ وطائل

أتاه من المقدور حظ وطائل

أتاه من المقدور حظ وطائل

أتاه من المقدور حظ وطائل