قوة العقل الباطن طب 21 الشاملة

قوة العقل الباطن طب 21 الشاملة

العقل الباطن

يُعتبر العقل الباطن الجزء الذي لا يُمكن للشخص إدراكه والعلم به، حيث إنّه محرِّك العمل الذي يتحكم بأفعال وأقوال الشخص بنسبة 95% إلى 99%، وهو الذي يضمن استمراريّة خفقان القلب، وتنفس الرئتين، وتذكير العضلات بكيفيّة العمل، كما يقوم بتذكير نظام المناعة بمحاربة البكتيريا، وبالتالي فإنّ اللاوعي هو الجهاز الآلي الذي يعمل تلقائيّاً، ويسمح لوعي الأفراد في التفكير والتعلُّم والنمو، ولكن يجهل الكثير من الناس قوّة العقل الباطن وكيفيّة التعامل معه، إذ يسمحون للسلوكيات والأفكار السلبيّة بالسيطرة عليه لفترات طويلة، وهذا يؤدّي إلى عجزهم عن تخيّل القيام بأيّ شيء آخر غير مُعتاد.[1]

أهمية التأثير على العقل الباطن

يختصّ اللاوعي بإدارة الطاقات العاطفيّة، فهو يتحدّث لغة حسيّة من المشاعر والأحاسيس الفسيولوجيّة، ، والتي تنتقل عبر شبكة الاتصالات في الجسم، وهناك توجيهان رئيسيّان للتأثير على العقل الباطن، وهما:[2]

زيادة قوة العقل الباطن

يُمكن اتباع الخطوات الآتية لزيادة قوة العقل الباطن:[3]

المراجع

  1. ↑ Carla Schesser (3-6-216), "What Successful People Know About the Mind That You Don’t"، www.success.com, Retrieved 16-7-2018. Edited.
  2. ↑ Athena Staik, Ph.D, "Three Laws of Change – How to Influence Your Subconscious to Manage the Energies of Your Heart"، www.psychcentral.com, Retrieved 16-7-2018. Edited.
  3. ↑ Michele Molitor, "10 Steps For Success: Applying The Power Of Your Subconscious Mind"، www.lifehack.org, Retrieved 16-7-2018. Edited.