العمل عن طريق النت طب 21 الشاملة

العمل عن طريق النت طب 21 الشاملة

العمل عن طريق النت

يتخذ العمل عن طريق الإنترنت عدة مسميات إلا أن جميعها تؤدي إلى نفس المعنى، ومن هذه المسميات العمل من المنزل، العمل عن بُعد، وهو أداء الفرد لنشاطات وأعمال من أماكن يتواجد بها دون الاضطرار للذهاب إلى موقع العمل أو الشركة مثلاً، وتكون هذه الأعمال لصالح جهات خاصة وبعقود سنوية أو أقل.

تكون الوسيلة الأساسية التي يستخدمها الفرد في أداء المهام الموكولة إليه هي شبكة الإنترنت، إذ أصبحت مع ثورة التكنولوجيا الأخيرة تعّد كسوق عمل كبير عن بُعد، ومن خصائص العمل عن طريق الإنترنت عدم التقيّد بزمان ومكان معينين.

يشار إلى أنّ هناك فروقاً بين العمل عن طريق النت والعمل التقليدي من حيث الأجور وساعات العمل، حيث لا يحصل الفرد العامل عن طريق الإنترنت على الأجر ذاته الذي يحصل عليه الفرد في نظام العمل التقليدي.

قد يقتضي عقد العمل أن تتم المحاسبة على نظام الساعات أو الأجر اليومي أو نسبة معينة وهكذا، ويعود ذلك وفقاً لما يحدده طرفا العقد، ونادراً ما تلجأ بعض المنظمات التي تتوفر في نظام عملها العمل عن طريق النت إلى توقيع العقود، إذ يدفع ذلك بالعامل إلى المطالبة بدفع جزء من المبلغ مقدماً قبل الشروع بالعمل.

كما يلجأ البعض إلى الاتفاق مع صاحب العمل على أن يتقاضى أجره على مراحل في كل مرة ينهي بها مهمة ضمن فترة معينة، وفي حال توقيع العقد يعتبر ذلك الضمان الأكبر لحق العامل.

مزايا العمل عن طريق النت

عيوب العمل عن طريق النت

بالرغم مما يحققه العمل عن طريق الإنترنت من مزايا، إلا أن الأمر لا يخلو من وجود عيوب أيضاً يتسبب بها، ومن أبرزها:

مقومات نجاح العمل عن طريق النت

ساهمت بعض العوامل في إنجاح العمل عن طريق الإنترنت دون تخطيط مسبق لها، ومن أهم المقومات التي ساهمت في ذلك: