أجمل عبارات وداع الأصدقاء
أجمل عبارات وداع الأصدقاء
- قدر كان أن نلتقي، وقدر كان أن نفترق، وربما تتكرر الأقدار ونلتقي.
- الصرخة لا تجدي، والحزن لا يجدي، ولكن سيظل دربنا معموراً بالورود.
- وإن فرقتنا الأيام وتباعدت الأجساد، فإن في الصدر قلب ينبض بكِ ويحيى بذكرك.
- لن نقول وداعاً بل ستبقى الذكرى وصور المحبة شامخة في الذاكرة مع الأمل بالقاء.
- كنتم الأمل الذي يهدهد لحظات عمري ويطرد من عيوني الشجن، وستصبحون الحلم والأمنية التي تفصلهم عن عالمي ملايين السنين.
- أكره مراسم الوداع، الذين نحبهم لا نودعهم؛ لأننا في الحقيقة لا نفارقهم، لقد خلق الوداع للغرباء وليس للأحبّة.
- حتى لحظات الوداع لا يجب أن تطول كثيراً.
- لا جدوي من الوداع يا صديق فلا يعقبه إلا الفراق.
كلمات عن الوداع
- في كل لحظة نلعن الوداع ألف مرة وننهال عليه باللوم والعتب؛ لأنّه يحول دون بقائنا مع من نحب ومن نصادق، ولكن هل فكّرنا يوماً بإلقاء اللوم على اللقاء.
- لحظات الوداع، لحظات شبيهة بالصدق، كثيفه الفضول بالغة التوتر، تختزل فيها التفاصيل التافهة وتتعامل مع الجواهر، تتألق البصيرة وتتوهج الروح.
- ما من إنسان يحب الوداع، إنه يفرض علينا فرضاً، لا نملك إلا أن نسلم به.
- إن الفراق فراق القلوب والوداع هو وداع المشاعر فكيف تودع شخص عزيز عليك دون أن تجرحه.
- الوداع لا يقع إلا لمن يعشق بعينيه أما ذاك الذي يحب بروحه وقلبه فلا ثمة انفصال أبداً.
الوداع والفراق
- في لحظات الوداع قل ما تريد دون تردد، أو خوف، أو خجل، فربما لا تمنحك الحياة فرصة أخرى لقول ما تريد.
- منذ كنت طفلاً كنت أكره الوداع، كلمة الوداع بالنسبة لي تعني شكلاً مصغّرًا من أشكال الموت.
- كل وداع هو بصورة أو بأخرى لا يتعدى كونه نزف، يوجع ويؤلم ومع الوقت يُنسى.
- ساعاتنا في الحب لها أجنحة، ولها في الفراق مخالب.
- إن أصعب شي على المرء أن يربط ذكرياته بإنسان ما فيصبح الفراق حالة من فقدان الذاكرة.
- هناك أشخاص محفورين في الذاكرة، وآخرون لا تنساهم العيون، وغيرهم لا يفارقون البال ومنهم يسكنون القلب، ولكن من تحب هو من يمتلك كل جوارحك، قلبك وعقلك وعيونك وفكرك معاً.
- إن فرقتنا الأيام وتباعدت الأجساد فإن في الصدر قلب ينبض بك، ويحيى بذكرك ويسترجع لحظات عذاب ولقاءات الأحباب وبسمات صادقة ونفوس محلقة في سماء الخلق، لن نقول وداعاً بل ستبقى الذكرى وصور المحبة شامخة في الذاكرة مع أمل بلقاء ووعد بدعاء لا ينقطع وحب متجدد لا ينضب.
قصيدة عن وداع الأصدقاء للشاعر ابن زيدون
أضْحَى التّنائي بَديلاً منْ تَدانِينَا،
وَنَابَ عَنْ طيبِ لُقْيانَا تجافينَا
وَنَابَ عَنْ طيبِ لُقْيانَا تجافينَا
وَنَابَ عَنْ طيبِ لُقْيانَا تجافينَا
وَنَابَ عَنْ طيبِ لُقْيانَا تجافينَا
وَنَابَ عَنْ طيبِ لُقْيانَا تجافينَا
ألاّ وَقَد حانَ صُبحُ البَينِ، صَبّحَنا
حَيْنٌ، فَقَامَ بِنَا للحَيْنِ نَاعيِنَا
حَيْنٌ، فَقَامَ بِنَا للحَيْنِ نَاعيِنَا
حَيْنٌ، فَقَامَ بِنَا للحَيْنِ نَاعيِنَا
حَيْنٌ، فَقَامَ بِنَا للحَيْنِ نَاعيِنَا
حَيْنٌ، فَقَامَ بِنَا للحَيْنِ نَاعيِنَا
مَنْ مبلغُ الملبسِينا، بانتزاحِهمُ،
حُزْناً، معَ الدهرِ لا يبلى ويُبْلينَا
حُزْناً، معَ الدهرِ لا يبلى ويُبْلينَا
حُزْناً، معَ الدهرِ لا يبلى ويُبْلينَا
حُزْناً، معَ الدهرِ لا يبلى ويُبْلينَا
حُزْناً، معَ الدهرِ لا يبلى ويُبْلينَا
أَنَّ الزَمانَ الَّذي مازالَ يُضحِكُنا
أُنساً بِقُربِهِمُ قَد عادَ يُبكينا
أُنساً بِقُربِهِمُ قَد عادَ يُبكينا
أُنساً بِقُربِهِمُ قَد عادَ يُبكينا
أُنساً بِقُربِهِمُ قَد عادَ يُبكينا
أُنساً بِقُربِهِمُ قَد عادَ يُبكينا
غِيظَ العِدا مِنْ تَساقِينا الهوَى فدعَوْا
بِأنْ نَغَصَّ، فَقالَ الدهر آمينَا
بِأنْ نَغَصَّ، فَقالَ الدهر آمينَا
بِأنْ نَغَصَّ، فَقالَ الدهر آمينَا
بِأنْ نَغَصَّ، فَقالَ الدهر آمينَا
بِأنْ نَغَصَّ، فَقالَ الدهر آمينَا
فَانحَلّ ما كانَ مَعقُوداً بأَنْفُسِنَا؛
وَانْبَتّ ما كانَ مَوْصُولاً بأيْدِينَا
وَانْبَتّ ما كانَ مَوْصُولاً بأيْدِينَا
وَانْبَتّ ما كانَ مَوْصُولاً بأيْدِينَا
وَانْبَتّ ما كانَ مَوْصُولاً بأيْدِينَا
وَانْبَتّ ما كانَ مَوْصُولاً بأيْدِينَا
وَقَدْ نَكُونُ، وَمَا يُخشَى تَفَرّقُنا،
فاليومَ نحنُ، ومَا يُرْجى تَلاقينَا
فاليومَ نحنُ، ومَا يُرْجى تَلاقينَا
فاليومَ نحنُ، ومَا يُرْجى تَلاقينَا
فاليومَ نحنُ، ومَا يُرْجى تَلاقينَا
فاليومَ نحنُ، ومَا يُرْجى تَلاقينَا
يا ليتَ شعرِي، ولم نُعتِبْ أعاديَكم،
هَلْ نَالَ حَظّاً منَ العُتبَى أعادينَا
هَلْ نَالَ حَظّاً منَ العُتبَى أعادينَا
هَلْ نَالَ حَظّاً منَ العُتبَى أعادينَا
هَلْ نَالَ حَظّاً منَ العُتبَى أعادينَا
هَلْ نَالَ حَظّاً منَ العُتبَى أعادينَا
لم نعتقدْ بعدكمْ إلاّ الوفاء لكُمْ
رَأياً، ولَمْ نَتَقلّدْ غَيرَهُ دِينَا
رَأياً، ولَمْ نَتَقلّدْ غَيرَهُ دِينَا
رَأياً، ولَمْ نَتَقلّدْ غَيرَهُ دِينَا
رَأياً، ولَمْ نَتَقلّدْ غَيرَهُ دِينَا
رَأياً، ولَمْ نَتَقلّدْ غَيرَهُ دِينَا
ما حقّنا أن تُقِرّوا عينَ ذي حَسَدٍ
بِنا، ولا أن تَسُرّوا كاشِحاً فِينَا
بِنا، ولا أن تَسُرّوا كاشِحاً فِينَا
بِنا، ولا أن تَسُرّوا كاشِحاً فِينَا
بِنا، ولا أن تَسُرّوا كاشِحاً فِينَا
بِنا، ولا أن تَسُرّوا كاشِحاً فِينَا
كُنّا نرَى اليَأسَ تُسْلِينا عَوَارِضُه،
وَقَدْ يَئِسْنَا فَمَا لليأسِ يُغْرِينَا
وَقَدْ يَئِسْنَا فَمَا لليأسِ يُغْرِينَا
وَقَدْ يَئِسْنَا فَمَا لليأسِ يُغْرِينَا
وَقَدْ يَئِسْنَا فَمَا لليأسِ يُغْرِينَا
وَقَدْ يَئِسْنَا فَمَا لليأسِ يُغْرِينَا
بِنْتُم وَبِنّا، فَما ابتَلّتْ جَوَانِحُنَا شَوْقاً
إلَيكُمْ، وَلا جَفّتْ مآقِينَا
إلَيكُمْ، وَلا جَفّتْ مآقِينَا
إلَيكُمْ، وَلا جَفّتْ مآقِينَا
إلَيكُمْ، وَلا جَفّتْ مآقِينَا
إلَيكُمْ، وَلا جَفّتْ مآقِينَا
نَكادُ، حِينَ تُنَاجِيكُمْ ضَمائرُنا،
يَقضي علَينا الأسَى لَوْلا تأسّينَا
يَقضي علَينا الأسَى لَوْلا تأسّينَا
يَقضي علَينا الأسَى لَوْلا تأسّينَا
يَقضي علَينا الأسَى لَوْلا تأسّينَا
يَقضي علَينا الأسَى لَوْلا تأسّينَا
حَالَتْ لِفقدِكُمُ أيّامُنا، فغَدَتْ
سُوداً، وكانتْ بكُمْ بِيضاً لَيَالِينَا
سُوداً، وكانتْ بكُمْ بِيضاً لَيَالِينَا
سُوداً، وكانتْ بكُمْ بِيضاً لَيَالِينَا
سُوداً، وكانتْ بكُمْ بِيضاً لَيَالِينَا
سُوداً، وكانتْ بكُمْ بِيضاً لَيَالِينَا
إذْ جانِبُ العَيشِ طَلْقٌ من تألُّفِنا؛
وَمَرْبَعُ اللّهْوِ صَافٍ مِنْ تَصَافِينَا
وَمَرْبَعُ اللّهْوِ صَافٍ مِنْ تَصَافِينَا
وَمَرْبَعُ اللّهْوِ صَافٍ مِنْ تَصَافِينَا
وَمَرْبَعُ اللّهْوِ صَافٍ مِنْ تَصَافِينَا
وَمَرْبَعُ اللّهْوِ صَافٍ مِنْ تَصَافِينَا
وَإذْ هَصَرْنَا فُنُونَ الوَصْلِ دانيةً
قِطَافُها، فَجَنَيْنَا مِنْهُ ما شِينَا
قِطَافُها، فَجَنَيْنَا مِنْهُ ما شِينَا
قِطَافُها، فَجَنَيْنَا مِنْهُ ما شِينَا
قِطَافُها، فَجَنَيْنَا مِنْهُ ما شِينَا
قِطَافُها، فَجَنَيْنَا مِنْهُ ما شِينَا
ليُسقَ عَهدُكُمُ عَهدُ السّرُورِ فَما
كُنْتُمْ لأروَاحِنَا إلاّ رَياحينَا
كُنْتُمْ لأروَاحِنَا إلاّ رَياحينَا
كُنْتُمْ لأروَاحِنَا إلاّ رَياحينَا
كُنْتُمْ لأروَاحِنَا إلاّ رَياحينَا
كُنْتُمْ لأروَاحِنَا إلاّ رَياحينَا
لا تَحْسَبُوا نَأيَكُمْ عَنّا يغيّرُنا؛
أنْ طالَما غَيّرَ النّأيُ المُحِبّينَا!
أنْ طالَما غَيّرَ النّأيُ المُحِبّينَا!
أنْ طالَما غَيّرَ النّأيُ المُحِبّينَا!
أنْ طالَما غَيّرَ النّأيُ المُحِبّينَا!
أنْ طالَما غَيّرَ النّأيُ المُحِبّينَا!
وَاللهِ مَا طَلَبَتْ أهْواؤنَا بَدَلاً
مِنْكُمْ، وَلا انصرَفتْ عنكمْ أمانينَا
مِنْكُمْ، وَلا انصرَفتْ عنكمْ أمانينَا
مِنْكُمْ، وَلا انصرَفتْ عنكمْ أمانينَا
مِنْكُمْ، وَلا انصرَفتْ عنكمْ أمانينَا
مِنْكُمْ، وَلا انصرَفتْ عنكمْ أمانينَا
يا سارِيَ البَرْقِ غادِ القصرَ وَاسقِ به
مَن كانَ صِرْف الهَوى وَالوُدَّ يَسقينَا
مَن كانَ صِرْف الهَوى وَالوُدَّ يَسقينَا
مَن كانَ صِرْف الهَوى وَالوُدَّ يَسقينَا
مَن كانَ صِرْف الهَوى وَالوُدَّ يَسقينَا
مَن كانَ صِرْف الهَوى وَالوُدَّ يَسقينَا
وَاسألْ هُنالِكَ: هَلْ عَنّى تَذكُّرُنا
إلفاً، تذكُّرُهُ أمسَى يعنّينَا؟
إلفاً، تذكُّرُهُ أمسَى يعنّينَا؟
إلفاً، تذكُّرُهُ أمسَى يعنّينَا؟
إلفاً، تذكُّرُهُ أمسَى يعنّينَا؟
إلفاً، تذكُّرُهُ أمسَى يعنّينَا؟
وَيَا نسيمَ الصَّبَا بلّغْ تحيّتَنَا
مَنْ لَوْ على البُعْدِ حَيّا كان يحيِينا
مَنْ لَوْ على البُعْدِ حَيّا كان يحيِينا
مَنْ لَوْ على البُعْدِ حَيّا كان يحيِينا
مَنْ لَوْ على البُعْدِ حَيّا كان يحيِينا
مَنْ لَوْ على البُعْدِ حَيّا كان يحيِينا
فهلْ أرى الدّهرَ يقضينا مساعفَةً
مِنْهُ، وإنْ لم يكُنْ غبّاً تقاضِينَا
مِنْهُ، وإنْ لم يكُنْ غبّاً تقاضِينَا
مِنْهُ، وإنْ لم يكُنْ غبّاً تقاضِينَا
مِنْهُ، وإنْ لم يكُنْ غبّاً تقاضِينَا
مِنْهُ، وإنْ لم يكُنْ غبّاً تقاضِينَا
رَبيبُ مُلكٍ، كَأنّ اللَّهَ أنْشَأهُ
مِسكاً، وَقَدّرَ إنشاءَ الوَرَى طِينَا
مِسكاً، وَقَدّرَ إنشاءَ الوَرَى طِينَا
مِسكاً، وَقَدّرَ إنشاءَ الوَرَى طِينَا
مِسكاً، وَقَدّرَ إنشاءَ الوَرَى طِينَا
مِسكاً، وَقَدّرَ إنشاءَ الوَرَى طِينَا
أوْ صَاغَهُ وَرِقاً مَحْضاً، وَتَوجهُ
مِنْ نَاصِعِ التّبرِ إبْداعاً وتَحسِينَا
مِنْ نَاصِعِ التّبرِ إبْداعاً وتَحسِينَا
مِنْ نَاصِعِ التّبرِ إبْداعاً وتَحسِينَا
مِنْ نَاصِعِ التّبرِ إبْداعاً وتَحسِينَا
مِنْ نَاصِعِ التّبرِ إبْداعاً وتَحسِينَا
إذَا تَأوّدَ آدَتْهُ، رَفاهِيّةً،
تُومُ العُقُودِ، وَأدمتَهُ البُرَى لِينَا
تُومُ العُقُودِ، وَأدمتَهُ البُرَى لِينَا
تُومُ العُقُودِ، وَأدمتَهُ البُرَى لِينَا
تُومُ العُقُودِ، وَأدمتَهُ البُرَى لِينَا
تُومُ العُقُودِ، وَأدمتَهُ البُرَى لِينَا
كانتْ لَهُ الشّمسُ ظئراً في أكِلّته،
بَلْ ما تَجَلّى لها إلاّ أحايِينَا
بَلْ ما تَجَلّى لها إلاّ أحايِينَا
بَلْ ما تَجَلّى لها إلاّ أحايِينَا
بَلْ ما تَجَلّى لها إلاّ أحايِينَا
بَلْ ما تَجَلّى لها إلاّ أحايِينَا
كأنّما أثبتَتْ، في صَحنِ وجنتِهِ،
زُهْرُ الكَوَاكِبِ تَعوِيذاً وَتَزَيِينَا
زُهْرُ الكَوَاكِبِ تَعوِيذاً وَتَزَيِينَا
زُهْرُ الكَوَاكِبِ تَعوِيذاً وَتَزَيِينَا
زُهْرُ الكَوَاكِبِ تَعوِيذاً وَتَزَيِينَا
زُهْرُ الكَوَاكِبِ تَعوِيذاً وَتَزَيِينَا
ما ضَرّ أنْ لمْ نَكُنْ أكفاءه شرَفاً،
وَفي المَوَدّة ِ كافٍ مِنْ تَكَافِينَا؟
وَفي المَوَدّة ِ كافٍ مِنْ تَكَافِينَا؟
وَفي المَوَدّة ِ كافٍ مِنْ تَكَافِينَا؟
وَفي المَوَدّة ِ كافٍ مِنْ تَكَافِينَا؟
وَفي المَوَدّة ِ كافٍ مِنْ تَكَافِينَا؟
يا رَوْضَة ً طالَما أجْنَتْ لَوَاحِظَنَا
وَرْداً، جَلاهُ الصِّبا غضّاً، وَنَسْرِينَا
وَرْداً، جَلاهُ الصِّبا غضّاً، وَنَسْرِينَا
وَرْداً، جَلاهُ الصِّبا غضّاً، وَنَسْرِينَا
وَرْداً، جَلاهُ الصِّبا غضّاً، وَنَسْرِينَا
وَرْداً، جَلاهُ الصِّبا غضّاً، وَنَسْرِينَا
ويَا حياة ً تملّيْنَا، بزهرَتِهَا،
مُنى ً ضروبَاً، ولذّاتٍ أفانينَا
مُنى ً ضروبَاً، ولذّاتٍ أفانينَا
مُنى ً ضروبَاً، ولذّاتٍ أفانينَا
مُنى ً ضروبَاً، ولذّاتٍ أفانينَا
مُنى ً ضروبَاً، ولذّاتٍ أفانينَا
ويَا نعِيماً خطرْنَا، مِنْ غَضارَتِهِ،
في وَشْيِ نُعْمَى ، سحَبنا ذَيلَه حينَا
في وَشْيِ نُعْمَى ، سحَبنا ذَيلَه حينَا
في وَشْيِ نُعْمَى ، سحَبنا ذَيلَه حينَا
في وَشْيِ نُعْمَى ، سحَبنا ذَيلَه حينَا
في وَشْيِ نُعْمَى ، سحَبنا ذَيلَه حينَا
لَسنا نُسَمّيكِ إجْلالاً وَتَكْرِمَةً؛
وَقَدْرُكِ المُعْتَلي عَنْ ذاك يُغْنِينَا
وَقَدْرُكِ المُعْتَلي عَنْ ذاك يُغْنِينَا
وَقَدْرُكِ المُعْتَلي عَنْ ذاك يُغْنِينَا
وَقَدْرُكِ المُعْتَلي عَنْ ذاك يُغْنِينَا
وَقَدْرُكِ المُعْتَلي عَنْ ذاك يُغْنِينَا
إذا انفرَدتِ وما شُورِكتِ في صِفَةٍ،
فحسبُنا الوَصْفُ إيضَاحاً وتبْيينَا
فحسبُنا الوَصْفُ إيضَاحاً وتبْيينَا
فحسبُنا الوَصْفُ إيضَاحاً وتبْيينَا
فحسبُنا الوَصْفُ إيضَاحاً وتبْيينَا
فحسبُنا الوَصْفُ إيضَاحاً وتبْيينَا
يا جنّة َ الخلدِ أُبدِلنا، بسدرَتِها
والكوثرِ العذبِ، زقّوماً وغسلينَا
والكوثرِ العذبِ، زقّوماً وغسلينَا
والكوثرِ العذبِ، زقّوماً وغسلينَا
والكوثرِ العذبِ، زقّوماً وغسلينَا
والكوثرِ العذبِ، زقّوماً وغسلينَا
كأنّنَا لم نبِتْ، والوصلُ ثالثُنَا،
وَالسّعدُ قَدْ غَضَّ من أجفانِ وَاشينَا
وَالسّعدُ قَدْ غَضَّ من أجفانِ وَاشينَا
وَالسّعدُ قَدْ غَضَّ من أجفانِ وَاشينَا
وَالسّعدُ قَدْ غَضَّ من أجفانِ وَاشينَا
وَالسّعدُ قَدْ غَضَّ من أجفانِ وَاشينَا
إنْ كان قد عزّ في الدّنيا اللّقاءُ بكمْ
في مَوْقِفِ الحَشرِ نَلقاكُمْ وَتَلْقُونَا
في مَوْقِفِ الحَشرِ نَلقاكُمْ وَتَلْقُونَا
في مَوْقِفِ الحَشرِ نَلقاكُمْ وَتَلْقُونَا
في مَوْقِفِ الحَشرِ نَلقاكُمْ وَتَلْقُونَا
في مَوْقِفِ الحَشرِ نَلقاكُمْ وَتَلْقُونَا
سِرّانِ في خاطِرِ الظّلماءِ يَكتُمُنا،
حتى يكادَ لسانُ الصّبحِ يفشينَا
حتى يكادَ لسانُ الصّبحِ يفشينَا
حتى يكادَ لسانُ الصّبحِ يفشينَا
حتى يكادَ لسانُ الصّبحِ يفشينَا
حتى يكادَ لسانُ الصّبحِ يفشينَا
لا غَرْوَ في أنْ ذكرْنا الحزْنَ حينَ نهتْ
عنهُ النُّهَى، وَتركْنا الصّبْرَ ناسِينَا
عنهُ النُّهَى، وَتركْنا الصّبْرَ ناسِينَا
عنهُ النُّهَى، وَتركْنا الصّبْرَ ناسِينَا
عنهُ النُّهَى، وَتركْنا الصّبْرَ ناسِينَا
عنهُ النُّهَى، وَتركْنا الصّبْرَ ناسِينَا
إنّا قرَأنا الأسَى، يوْمَ النّوى، سُورَاً
مَكتوبَة ً، وَأخَذْنَا الصّبرَ تلقينا
مَكتوبَة ً، وَأخَذْنَا الصّبرَ تلقينا
مَكتوبَة ً، وَأخَذْنَا الصّبرَ تلقينا
مَكتوبَة ً، وَأخَذْنَا الصّبرَ تلقينا
مَكتوبَة ً، وَأخَذْنَا الصّبرَ تلقينا
أمّا هواكِ، فلمْ نعدِلْ بمَنْهَلِهِ
شُرْباً وَإنْ كانَ يُرْوِينَا فيُظمِينَا
شُرْباً وَإنْ كانَ يُرْوِينَا فيُظمِينَا
شُرْباً وَإنْ كانَ يُرْوِينَا فيُظمِينَا
شُرْباً وَإنْ كانَ يُرْوِينَا فيُظمِينَا
شُرْباً وَإنْ كانَ يُرْوِينَا فيُظمِينَا
لمْ نَجْفُ أفقَ جمالٍ أنتِ كوكبُهُ
سالِينَ عنهُ، وَلم نهجُرْهُ قالِينَا
سالِينَ عنهُ، وَلم نهجُرْهُ قالِينَا
سالِينَ عنهُ، وَلم نهجُرْهُ قالِينَا
سالِينَ عنهُ، وَلم نهجُرْهُ قالِينَا
سالِينَ عنهُ، وَلم نهجُرْهُ قالِينَا
وَلا اخْتِياراً تَجَنّبْناهُ عَنْ كَثَبٍ،
لكنْ عَدَتْنَا، على كُرْهٍ، عَوَادِينَا
لكنْ عَدَتْنَا، على كُرْهٍ، عَوَادِينَا
لكنْ عَدَتْنَا، على كُرْهٍ، عَوَادِينَا
لكنْ عَدَتْنَا، على كُرْهٍ، عَوَادِينَا
لكنْ عَدَتْنَا، على كُرْهٍ، عَوَادِينَا
نأسَى عَليكِ إذا حُثّتْ، مُشَعْشَعَةً،
فِينا الشَّمُولُ، وغنَّانَا مُغنّينَا
فِينا الشَّمُولُ، وغنَّانَا مُغنّينَا
فِينا الشَّمُولُ، وغنَّانَا مُغنّينَا
فِينا الشَّمُولُ، وغنَّانَا مُغنّينَا
فِينا الشَّمُولُ، وغنَّانَا مُغنّينَا
لا أكْؤسُ الرّاحِ تُبدي من شمائِلِنَا
سِيّما ارْتياحٍ، وَلا الأوْتارُ تُلْهِينَا
سِيّما ارْتياحٍ، وَلا الأوْتارُ تُلْهِينَا
سِيّما ارْتياحٍ، وَلا الأوْتارُ تُلْهِينَا
سِيّما ارْتياحٍ، وَلا الأوْتارُ تُلْهِينَا
سِيّما ارْتياحٍ، وَلا الأوْتارُ تُلْهِينَا
دومي على العهدِ، ما دُمنا، مُحافِظةً،
فالحرُّ مَنْ دانَ إنْصافاً كما دينَا
فالحرُّ مَنْ دانَ إنْصافاً كما دينَا
فالحرُّ مَنْ دانَ إنْصافاً كما دينَا
فالحرُّ مَنْ دانَ إنْصافاً كما دينَا
فالحرُّ مَنْ دانَ إنْصافاً كما دينَا
فَما استعضْنا خَليلاً منكِ يحبسُنا
وَلا استفدْنا حبِيباً عنكِ يثنينَا
وَلا استفدْنا حبِيباً عنكِ يثنينَا
وَلا استفدْنا حبِيباً عنكِ يثنينَا
وَلا استفدْنا حبِيباً عنكِ يثنينَا
وَلا استفدْنا حبِيباً عنكِ يثنينَا
وَلَوْ صبَا نحوَنَا، من عُلوِ مطلعه،
بدرُ الدُّجى لم يكنْ حاشاكِ يصبِينَا
بدرُ الدُّجى لم يكنْ حاشاكِ يصبِينَا
بدرُ الدُّجى لم يكنْ حاشاكِ يصبِينَا
بدرُ الدُّجى لم يكنْ حاشاكِ يصبِينَا
بدرُ الدُّجى لم يكنْ حاشاكِ يصبِينَا
أبْكي وَفاءً، وَإنْ لم تَبْذُلي صِلَةً،
فَالطّيفُ يُقْنِعُنَا، وَالذّكرُ يَكفِينَا
فَالطّيفُ يُقْنِعُنَا، وَالذّكرُ يَكفِينَا
فَالطّيفُ يُقْنِعُنَا، وَالذّكرُ يَكفِينَا
فَالطّيفُ يُقْنِعُنَا، وَالذّكرُ يَكفِينَا
فَالطّيفُ يُقْنِعُنَا، وَالذّكرُ يَكفِينَا
وَفي الجَوَابِ مَتَاعٌ، إنْ شَفَعتِ بهِ
بيضَ الأيادي، التي ما زِلتِ تُولينَا
بيضَ الأيادي، التي ما زِلتِ تُولينَا
بيضَ الأيادي، التي ما زِلتِ تُولينَا
بيضَ الأيادي، التي ما زِلتِ تُولينَا
بيضَ الأيادي، التي ما زِلتِ تُولينَا
إليكِ منّا سَلامُ اللَّهِ ما بَقِيَتْ
صَبَابَةٌ بِكِ نُخْفِيهَا، فَتَخْفِينَا
صَبَابَةٌ بِكِ نُخْفِيهَا، فَتَخْفِينَا
صَبَابَةٌ بِكِ نُخْفِيهَا، فَتَخْفِينَا
صَبَابَةٌ بِكِ نُخْفِيهَا، فَتَخْفِينَا
صَبَابَةٌ بِكِ نُخْفِيهَا، فَتَخْفِينَا