وصفة لإزالة آثار حب الشباب نهائياً

وصفة لإزالة آثار حب الشباب نهائياً
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

حب الشباب

تُعتبر مُشكلة حب الشباب من المشاكل المنتشرة بشكلٍ كبير في القرن الواحد والعشرين، وتحديداً في فترة المراهقة، وتختلف العوامل المؤدية إلى ظهورها ومنها العامل النفسي، والوراثي، والعوامل الجويّة، والأتربة التي من الممكن أن تلتصق بالوجه، وغيرها الكثير. غالباً ما يُرافق ظهور حب الشباب بقاء آثارها أو بعض البقع التي تُسبّب الإحراج والإزعاج للأشخاص، لذلك سنقدّم لكم في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعيّة للتخلص من آثار حب الشباب نهائياً.[1]

وصفات طبيعيّة للتخلّص من آثار حب الشباب

وصفات طبيعيّة للتخلّص من آثار حب الشباب:[2]

  • نخلط أربع حبات كبيرة من الفراولة، وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من الحمص المطحون، وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، ثم ندهن الوجه بهذه الخلطة لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ونشطفه جيداً بالماء الفاتر، وبعدها الماء البارد، ثم ندلك الوجه بالكريم المرطب المناسب.
  • نخلط ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض، وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، وملعقتين صغيرتين من الحليب البودرة، ثم ندهن هذه الخلطة على آثار حب الشباب لمدة ربع ساعة، ثم نغسلها جيداً بالماء الدافئ.
  • نعصر حبة أو حبتين من الليمون الطازج، ثم نسكبه في وعاء صغير، ونضيف إليه نصف ملعقةٍ كبيرة من العسل الطبيعي، ثم نضعها على قطعة من القطن النظيف والمعقم لمدّة خمس دقائق، ومن ثم ندلك البشرة لمدة ربع ساعة.
  • نمزج صفار بيضة، وملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ثمّ نُطبّق هذه الخلطة على الوجه لمدّة ربع ساعة، ونشطفه بالماء البارد بعد مرور الوقت.
  • نخلط ملعقةً كبيرةً من صودا الخبز، وملعقة من الماء حتى نحصل على عجينة، ثم نطبّقها على الوجه لمدة دقيقتين أو ثلاث فقط، ثم نشطف الوجه جيّداً بالماء الفاتر.

استخدام العسل لإزالة حب الشباب

استخدام العسل لإزالة حب الشباب[3]

  • نخلط ثماني ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي، وثماني ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض، وبياض بيضة واحدة، وملعقة كبيرة ونصف من اللبن الزبادي، ثم نطبق هذه الخلطة على الوجه لمدة تتراوح بين ربع ونصف ساعة، وبعد مرور الوقت نغسلها بالماء الفاتر.
  • نمزج أربع ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي، وأربع ملاعق صغيرة من مسحوق الفيليه، وملعقة صغيرة من خل التفاح، ثم نضعها في قناع ناعم لمدّة عشرين دقيقة، ونطبّقه على الوجه لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، ثم ننزع القناع بلطف، ونغسل البشرة بالماء الفاتر، والصابون الطبي، ونضع على قطعةٍ من القماش القليل من ماء الورد، ثم ندلّك البشرة جيداً من جميع الجوانب، وبعد ذلك نغسلها بالماء الفاتر.

المراجع

  1. ↑ Christian Nordqvist (27-11-2017), "What you need to know about acne"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 9-7-2018. Edited.
  2. ↑ Gary W. Cole, MD, FAAD, "Acne (Pimples)"، www.medicinenet.com, Retrieved 9-7-2018. Edited.
  3. ↑ "Home Remedies For Life 19 DIY Home Remedies for Acne Scars Using Honey", homeremediesforlife.com, Retrieved 9-7-2018. Edited.