تمارين شد البطن للمبتدئين

تمارين شد البطن للمبتدئين

مشكلة الكرش

كثيراً ما يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الكرش، ووجود بعض الدهون في منطقة البطن، فيبدؤون بالبحث عن طرق متعددة للتخلص من هذه المشكلة، ومن أحد أهم هذه الطرق ممارسة التمارين الرياضية للبطن والتي تشد تلك المنطقة، وتخلّص من الدهون المتراكمة فيها، لذلك سنتناول في هذا المقال بعض التمارين المهمة للتخلص من منطقة البطن ولشدها.[1][2]

تمارين شد البطن للمبتدئين

للتخلص من الكرش يجب ممارسة الرياضة باستمرار واتباع التمارين الرياضية المخصّصة لذلك والتي تؤدّي للتخلّص منه بشكل مؤكد، ومن تلك التمارين الرياضية:[3]

  • تمرين الكرة: ويتم تنفيذ هذا التمرين بالاستلقاء على أرض مستقيمة، ورفع اليدين إلى الأعلى مع إمساك كرة التدريب باليدين، ثم رفع جذع الجسم باستخدام عضلات البطن مع إبقاء القدمين على الأرض، وتمرير الكرة بين القدمين والرجوع لرفع اليدين للأعلى، ويجب ممارسة التمرين لمدة نصف ساعة، وأخذ قسط من الراحة كل عشر دقائق تقريباً.
  • تمرين الدراجة: الاستلقاء على أرض مستقيمة على الظهر ورفع القدمين إلى الأعلى، وتحركيهما بشكل دائري كحركة الدراجة، مع شد عضلات البطن، ويُنصح بأداء بهذا التمرين لمدة عشرين دقيقة.
  • تمرين القدمين: النوم على أرض مستقيمة ورفع القدمين بزاوية 90 درجة أو يمكن وضع اليدين على الحائط ورفع الجسم مع لمس القدم اليمنى باليد اليسرى، والعكس مع شد عضلات البطن ويمكن ممارسة هذا التمرين لمدة عشرين دقيقة.
  • تمرين رفع الأرجل: الاستلقاء على أرض مستقيمة على الظهر ورفع القدمين بشكل مستقيم، وأداء هذا التمرين لمدة نصف ساعة.
  • تمرين الضغط: الاستلقاء على أرض مستقيمة على البطن ورفع اليدين والقدمين بالجسد، ويمكن رفع اليدين فقط مع إبقاء القدمين على الأرض أو رفع القدم اليسرى مع اليد اليمنى، والعكس مع شد عضلات البطن وممارسة التمرين لمدة نصف ساعة، كما ويمكن أخذ قسط من الراحة كل عشر دقائق.
  • تمرين رفع الوسط: الاستلقاء على الأرض وفرد الجسم بشكل مستقيم، ووضع اليدين تحت الرأس ورفع الجزء العلوي من الجسم، والجلوس، والرجوع إلى الاستلقاء على الأرض.
  • تمرين الذراعين لشد البطن: النوم على أرض مستقيمة ومد الذراعين إلى الأعلى بشكل مستقيم، مع رفع الجسد من منطقة البطن إلى الأعلى ويُنصح بممارسة هذا التمرين لمدة عشرين دقيقة.

كيف احافظ على فعالية التمارين

المراجع

  1. ↑ "Belly fat in women: Taking — and keeping — it off", www.mayoclinic.org, Retrieved 28-8-2018. Edited.
  2. ↑ Jennifer R. Scott (6-1-2018), "What Is Causing Your Belly Fat?"، www.verywellfit.com, Retrieved 28-8-2018. Edited.
  3. ↑ "How to Do Abdominal Exercises", www.wikihow.com, Retrieved 28-8-2018. Edited.
  4. ↑ "15 Incredibly Heart-Healthy Foods", www.healthline.com, Retrieved 28-8-2018. Edited.
تمارين شد البطن للمبتدئين
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-11-26 20:10:01