فوائد شرائح الأناناس

فوائد شرائح الأناناس

الأناناس

يُعتبر الأناناس من الفواكه الاستوائية، وهو يتميز بشكله الهرمي الجميل، وبطعمه الحلو سكري المذاق، ويُستخدم في صنع العديد من أطباق الحلويات، والسلطات، والعصائر، ويشتمل الأناناس على العديد من الفيتامينات، والأملاح المعدنية الضرورية للجسم، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد شرائح الأناناس، وإلى كيفية عمل وصفات طبيعية من الأناناس للحفاظ على صحة البشرة.

فوائد شرائح الأناناس

تُقوي القلب

فهي تحتوي على البروميلين الذي يُحطم البروتينات المتسببة في تخثر الدم وتجلطه، ممّا يؤدي إلى اندفاع الدم بشكلٍ سلس، وبالتالي وقاية القلب من إصابته بالأمراض، والسكتات الدماغية، إضافة إلى ذلك يقوم البروميلين بعلاج مشاكل التنفس والربو التي تحدث بسبب سماكة المخاط، إذ يتخلّص من البلغم بإذابته، كما يُستخدم كمضادٍ للإلتهابات، لذلك يتمّ تناوله كمكملٍ بعد القيام بالعمليات الجراحية، فذلك يقلل الشعور بالألم، ويخفف آلام التهابات المفاصل، وبعضٍ المشاكل الجلدية، كحبوب الشباب، والإكزيما، والصدفية، والالتهابات الجلدية، لذا يُنصح بتناول شرائح الأناناس للوقاية من هذه الأمراض.

تُعزز جهاز المناعة

تُعتبر مصدراً غنياً بفيتامين ج الذي يُعد مُضاداً للأكسدة، وهو يقي الجسم من الجذور الحرة التي تُسبب الالتهابات، والأمراض كالسكري، والسرطانات، إضافة إلى احتوائها على الإنزيمات الضرورية لإنتاج الطاقة.

تُحسن عملية الهضم

تُعد مصدراً غنياً بالألياف التي تُنظم عملية الهضم، وتشتمل على الألياف الذائبة بنسبة كبيرة، وهذا النوع من الألياف يقوم بامتصاص الماء من المعدة، ثمّ امتصاص أكبر قدر من الألياف، والمعادن من الغذاء، وتحتوي شرائح الأناناس على نسبة صغيرة من الألياف غير الذائبة التي تُسهل، وتُسرع إخرج نواتج الهضم، والتخفيف من آلام المعدة.

تُحافظ على صحة البشرة

فهي تقيها من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، والتلوث الجوي، وتقيها من ظهور التجاعيد، وتزيد إنتاج الكولاجين.

وصفات الأناناس للحفاظ على البشرة

تنعيم البشرة

نفرك البشرة مباشرةً بشريحة من الأناناس الطازجة بحركات دائرية، وسريعة مدّة خمس دقائق، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ.

تفتيح البشرة

نهرس القليل من شرائح الأناناس في الخلاط الكهربائي، ثمّ نُضيف إليها ملعقتين من الحليب، وملعقة من دقيق الذرة، ونخلط المكوّنات مدّة خمس دقائق، بعد ذلك ندهن الوجه بالخليط، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونضع عليه مُرطباً ملائماً لنوع البشرة.

تقشير البشرة

نضع شرائح الأناناس في الخلاط الكهربائي مع ملعقتين من العسل، ونخلطهما جيداً، ثمّ نضع الخليط على الوجه مع الحرص على عدم ملامسته للعينين، ونتركه مدّة خمس دقائق، ثمّ نغسله بالماء البارد، ثمّ نضع كريماً مرطباً.

فوائد شرائح الأناناس
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-11-17 18:16:01