فوائد الفرد بالبروتين

فوائد الفرد بالبروتين

بروتين الشعر

ظهرت في العصر الحالي العديد من المنتجات التجارية للعناية بالشعر وتنعيمه بسرعة كبيرة ومنها الكولاجين، والكاروتين، والبروتين، ويعتبر البروتين من العلاجات التي تغذّي الشعر بعنصر البروتين الذي يفقده الشعر نتيجة عدّة عوامل كسوء التغذية، والممارسات الخاطئة، والعوامل الجوية الخارجية،. وسنتطرق في هذا المقال للحديث عن فوائد وأضرار هذا العلاج.

فوائد الفرد الشعر بالبروتين

عند الحديث عن فوائد فرد الشعر بالبروتين فإنّها تكون قليلة ونادرة بعض الشيء، ومن أبرزها جعل الشعر ناعماً وغير مجعد، وكما نعلم فالبروتين من أهمّ المكوّنات الأساسية للشعر وهو الذي يقوّيه ويزيد من حيويته ونضارته ويحميه من التعرض للمشاكل المختلفة كالجفاف، والتقصف، والتساقط، إلّا أنّ مستحضرات البروتين التجارية تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر كمادة كلوريد الصوديوم؛ لذلك يُفضل عند استعمال مستحضرات البروتين للشعر اختيار النوع الذي يحتوي على زيت الأرجان الذي يغذي الشعر ويحميه، أو بالاستعانة بالمواد الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والتي تفرد الشعر وتنعمه دون مشاكل أو أضرار.

أضرار فرد الشعر بالبروتين

  • تعرّض الشعر للتساقط، إذ تعاني أغلبية السيدات من هذه المشكلة بعد الاستعمال بمدّة قليلة، حيث تقلّ حيوية الشعر ولمعانه.
  • فقر فروة الرأس وتعرضها للضعف والمرض، وكما نعلم ففروة الرأس تحتوي على نسبة من الزيوت والدهون الطبيعية التي تحميها من التعرض للالتهابات والفطريات، وعند استعمال البروتين الذي يحتوي على مواد كيميائية فإنّ نسبة تلك الزيوت تقلّ وتتعرّض فروة الرأس للجفاف والتلف.
  • زيادة نشاط الخلايا السرطانية، فالكثير من مكوّنات البروتين لا تعتمد على مواد طبيعية بل على مواد كيميائيّة ضارّة بجلدة فروة الرأس، ممّا يعرض المرأة إلى نشاط الخلايا الخبيثة وذلك عند الاستعمال المتكرّر والطويل للبروتين.
  • التعرض للإصابة بالحساسية، إذ تختلف طبيعية فروة الرأس من شخص إلى آخر؛ لذلك نرى العديد من السيّدات يتعرضنّ للحساسيّة والحكة والاحمرار بعد وضع البروتين على الشعر.

نصائح وإرشادات

  • الاهتمام بتناول الغذاء المتوازن والصحي والغني بالبرويتنات والفيتامينات كالخضروات والفواكه الطازجة.
  • إجراء فحوصات طبية للكشف عن الإصابة بفقر الدم، وذلك لأنّ معظم مشاكل الشعر ترتبط بنقص عمصر الحديد في الجسم.
  • تجنّب استعمال الصبغات الكيميائيّة التي تحرق فروة الرأس.
  • استعمال الوصفات والخلطات الطبيعيّة التي تعتمد على الزيوت والأعشاب التي تعالج مشاكل الشعر وتزيد من رطوبته وحيويته كزيت الزيتون، وزيت اللوز، ويزت الخروع.
  • ممارسة تلديك فروة الرأس عند غسل الشعر، واستعمال الشامبو المناسب، وتجنب استعمال الماء الساخن.
  • الإكثار من شرب الماء لبقاء فروة الرأس رطبة.

فيديو أضرار فرد الشعر بالبروتين

للتعرف على المزيد من المعلومات حول أضرار فرد الشعر بالبروتين شاهد الفيديو.

فوائد الفرد بالبروتين
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-07-30 08:36:01