عمل مدونة مجانية

عمل مدونة مجانية

المدوّنة

تعتبر المدوّنة من الصيحات الحديثة في عالم التواصل الاجتماعي، والتي تسمح للمستخدم بطرح آرائه وأفكاره أو أيّ موضوع يشغل باله في مساحةٍ خاصّة وشخصية، وينشرها أمام الجميع لأخذ آرائهم وقراءة تعليقاتهم، كما تعدّ المدوّنة من وسائل كسب المال، وذلك حسب الموضوعات المطروح،ة وعدد الأشخاص الذين يشاهدونها وغيرها، وفي هذا المقال سنوضّح لكم بالخطوات البسيطة كيفية إنشاء المدوّنة.

طريقة عمل مدونة مجانية

  • الدخول إلى موقع "بلوجر" الإلكتروني، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي: https://www.blogger.com/
  • ستفتح الصفحة الخاصّة بتسجيل الدخول الخاصّة بالجيميل، حيث إنّ هذا الموقع يرتبط مع الجيميل، لذلك إذا كان المستخدم يمتلك حساباً على الجيميل فيجب إدخاله في المكان المخصّص والضغط على التالي، ومن بعدها إدخال كلمة المرور الخاصّة بالحساب، والضغط على التالي مرّة أخرى للدخول إلى الصفحة الرئيسيّة من الموقع، أمّا في حالة عدم وجود الحساب، فيجب إنشاؤه وذلك من خلال الدخول إلى موقع جيميل، وهو:https://mail.google.com/، ومن ثمّ اتباع خطوات التسجيل اللازمة والتي تتضمّن الاسم الأول والأخير، البريد الإلكترونيّ، كلمة السر وغيرها.
  • من الجدير بالذكر أنّه من الممكن تغيير لغة الحساب إلى اللغة العربية، وذلك من خلال الضغط على أيقونة اللغات الموجودة في الجهة العلويّة اليمنى، والضغط على خيار العربية.
  • البدء بإنشاء المدوّنة، وذلك من خلال الضغط على أيقونة "مدوّنة جديدة" الموجودة في الجهة اليمنى من الصفحة.
  • ستظهر نافذة جديدة تطلب من المستخدم إدخال اسم النموذج أو الاسم المراد استخدامه للمدوّنة، هذا بالإضافة إلى إدخال العنوان الخاصّ بها، والذي يكون على الشكل التالي example.blogspot.com، واختيار القالب والذي يتمثل بشكل المدوّنة وكيفيّة العرض، ويشار إلى أنّه من الممكن تغيير كافّة الإعدادات لاحقاً بعد إنشاء المدونة.
  • الضغط على أيقونة "إنشاء مدوّنة" باللون البرتقالي في أسفل الشاشة بعد الانتهاء من الخطوات السابقة.
  • الانتظار قليلاً، ومن ثمّ ستفتح الصفحة الشخصية بالمستخدم، والتي سيظهر فيها اسم المدوّنة في الأعلى، مع كافّة الخيارات التي يستطيع القيام بها والموجودة في الجهة اليمنى، والتي تتضمّن نظرة عامّة، المشاركات، والصفحات، والإعدادات وغيرها.
  • إنشاء المدوّنة، ويكون ذلك من خلال الضغط على أيقونة "مشاركة جديدة" باللون البرتقاليّ على يمين الشاشة، وستظهر نافذة جديدة تشبه برنامج النصوص الشهير "وورد" والتي فيها يتمّ كتابة الموضوع المراد نشره.
  • الضغط على خيار معاينة في أعلى الصفحة من الجهة اليسرى، وذلك للتحقّق من شكل الموضوع قبل القيام بنشره، وإجراء التعديلات اللازمة إن وجدت، وفي النهاية الضغط على خيار "نشر".
  • هكذا تصبح المدوّنة قد جاهزة، ومن الممكن الكتابة عن أيّ موضوع وفي أيّ وقت والبدء بتلقّي الإعجاب والتعليقات عليه.
عمل مدونة مجانية
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2021-11-25 02:00:01