التخلص من روائح الثلاجة الكريهة

التخلص من روائح الثلاجة الكريهة

تنظيف الثلاجة

قد يكون من الصعب استخدام المواد الكيميائية لتنظيف المنطقة المحيطة بالطعام في الثلاجة، لذلك يمكن الاستعانة بمواد تنظيف طبيعية يمكن صنعها بسهولة في المنزل باستخدام مكونات منزلية؛ مثل خلط جزء من الخل الأبيض مع جزء الماء،[1]أو وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز في لتر الماء الدافئ، واستخدام هذه المواد في مسح الرفوف، وباب الثلاجة، والجدران.[2]

صودا الخبز

يمكن التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة عن طريق ترك وعاء مفتوح من صودا الخبز في الثلاجة، عن طريق وضعه في آخر الرف العلوي منها؛ حيث تعد صودا الخبز ذات فعالية رائعة في امتصاص وإزالة الروائح الأخرى، وهي لا تمتلك رائحة بحد ذاتها، ويمكن عند ملاحظة عودة الروائح الكريهة إلى الثلاجة إزالة صودا الخبز، واستبدالها بأخرى جديدة، وإذا كانت رائحة الثلاجة سيئة للغاية، وظهرت هناك حاجة إلى إزالتها بسرعة، فيمكن تفريغ علبة كاملة من صودا الخبز على صينية الخَبز، ثم وضعها في الثلاجة طوال الليل، وإزالتها في الصباح والتخلص من صودا الخبز.[3]

طرق أخرى لإزالة روائح الثلاجة الكريهة

من الطرق التي يمكن الاستعانة بها لإزالة روائح الثلاجة الكريهة ما يأتي:[4]

  • القهوة: يمكن التخلص من روائح الثلاجة الكريهة عن طريق نثر طبقة من بودرة القهوة على ورقة زبدة، وتركها في الثلاجة مدة ليلة كاملة.
  • الزيوت العطرية: يمكن استخدام الزيوت العطرية عن طريق غمر القليل من الكرات القطنية في زيت الفانيلا العطري، أو مستخلص الفانيلا، ووضعها في الثلاجة، وتركها مدة يوم كامل.
  • الجرائد: يمكن إزالة الرائحة الكريهة عن طريق وضع كمية من الصحف في الأدراج، وعلى الأرفف، وتركها عدة أيام، ثم إزالتها وتنظيف الثلاجة بمزيج مكون من كوب من الخل الأبيض، و3.8 لتر من الماء.

المراجع

  1. ↑ Allison Renner, "6 Quick Ways To Get Rid Of The Bad Smells In Your Fridge"، www.lifehack.org, Retrieved 16-2-2019. Edited.
  2. ↑ Lucy Kehoe (28-12-2018), "The secret to banishing unpleasant smells from your fridge"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 16-2-2019. Edited.
  3. ↑ "How to Get Rid of Bad Smells in Your Fridge", www.wikihow.com, Retrieved 16-2-2019. Edited.
  4. ↑ Sarah Aguirre (26-10-2018), "Easy Ways to Remove Refrigerator Odors"، www.thespruce.com, Retrieved 16-2-2019. Edited.