التخلص من الثعابين

التخلص من الثعابين
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تنظيف الحديقة

تتطلّب عملية التخلّص من الثعابين أن يتمّ النظر في حالة حديقة المنزل ومحيطه، فوجود الأعشاب الطويلة إلى جانب كلّ من أكوام الأغصان، وأكوام الخردة، وغيرها من المخلّفات المتروكة في حديقة المنزل تُعدّ بيئةً مناسبةً لجذب الثعابين والأفاعي، بالإضافة إلى الفئران والحشرات المختلفة، وفي سبيل منع تواجد مثل هذه الكائنات حول المنزل فإنّه لا بدّ من إيلاء الاهتمام اللازم بتنظيف الحديقة، وإزالة كافة هذه الأكوام منها.[1]

التخلّص من مصدر تغذية الثعابين

يجب التخلّص من كافة مصادر الغذاء المحتملة للثعابين للتأكد من بقائها بعيدةً عن المنزل، وتضم مصادر الغذاء أنواع القوارض والحشرات، فتبدأ عملية التخلّص منها من خلال تحديد الوسائل المناسبة تبعاً للأنواع التي تتم مكافحتها، فبالإضافة لاستخدام المنتجات الطاردة للقوارض والحشرات، فإنّه من الواجب إيلاء الاهتمام بتطبيق الوسائل التي تمنعها من الدخول للمنزل أصلاً، وبذلك ستبتعد هذه الثعابين نظراً لعدم وجود غذاء لها في المكان.[2]

نصائح أخرى للتخلّص من الثعابين

يُمكن الاستعانة ببعض النصائح الأخرى للتخلّص من الثعابين وإبعادها، ومنها ما يأتي:[3]

  • إمكانية الاستعانة بالمنتجات الكيميائية المخصصة لطرد الثعابين أو القضاء عليها، ولكن من المهم جداً اتباع إرشادات الاستخدام بدقة؛ لتفادي تعريض المحيطين أو الحيوانات الأليفة للخطر.
  • الحرص على تخزين الطعام المخصص للحيوانات الأليفة في أوعية محكمة الإغلاق؛ لاعتبار هذه العناصر بمثابة مصدر غذاء جاذب للثعابين.
  • إغلاق كافة الفتحات الموجودة في المنزل والتي يزيد قطرها عن حوالي 6.35 مليمتر، لاعتبارها نقاط دخول للأفاعي نحو الأماكن المفضلة لها للاختباء، والتي يُشكّل الطابق السفلي للمنزل أحدها، بالإضافة لغيره من الأماكن الرطبة والباردة.
  • الحرص على تغطية الأبواب والشبابيك في المزل بالمناخل، والتأكد من تثبيتها جيداً في إطاراتها، إلى جانب ضرورة إغلاق المصارف وفتحات التهوية بالشبك المجلفن.
  • الاستعانة بالمصائد الميكانيكية وفخاخ الغراء المخصصة للإمساك بالثعابين.

المراجع

  1. ↑ Erin Huffstetler (7-12-2018), "How to Get Rid of Snakes Naturally"، www.thespruce.com, Retrieved 27-1-2019. Edited.
  2. ↑ Chipp Marshal, "How to Keep Snakes Away From Your House"، www.instructables.com, Retrieved 27-1-2019. Edited.
  3. ↑ "Snakes In and Around the House", www.npic.orst.edu,19-3-2018، Retrieved 27-1-2019. Edited.