تمارين منزلية لإزالة الكرش

تمارين منزلية لإزالة الكرش

التّمارين الرّياضيّة

تُعدّ التّمارين الرّياضيّة من أهمّ الأمور التّي تساعد على الحصول على جسد صحّي ورشيق، مع اتّباع نظام غذائيّ صحيّ متوازن، ويلجأ العديد من الأشخاص إلى زيارة النّوادي الرّياضيّة؛ لممارسة التّمارين المختلفة، وخاصّةً تمارين التّخلّص من دهون البطن، إلّا أنّ هناك بعض التّمارين الّتي تُمارس في البيت بكلّ سهولةٍ ويُسر؛ للتّخلّص من مشكلة الكرش، وهو ما سيُذكر في هذا المقال.

تمارين منزليّة لإزالة الكرش

تمرين الكرة

يحتاج هذا التّمرين إلى كرةٍ كبيرةٍ خاصّةٍ بالتّدريب، والاستلقاء على أرض مستقيمةٍ، مع رفع اليدين إلى الأعلى والإمساك بالكرة، ورفع القدمين إلى أعلى باتجاه الكرة قدرَ الإمكان، مع شدّ عضلات البطن، وتمرير الكرة بين القدمين، والرّجوع إلى الوضعيّة الأولى، وتكرار الخطوات لمدّة عشرين دقيقة، وتجب الاستمراريّة في أداء هذا التّمرين؛ لضمان نجاحه.

تمرين الدّرّاجة

ويكون هذا التّمرين بالاستلقاء على أرض مستقيمةٍ، ورفع القدمين بشكل مستقيم، وتحريكهما بشكل دائريّ، مثل ركوب الدّراجة، لمدّة عشر دقائق، وأخذ استراحةٍ لخمس دقائق، ثمّ متابعة التّمرين لمدة عشرين دقيقة، ويشدّ هذا التّمرين عضلات البطن والفخذين بشكلٍ جيّد.

تمرين شدّ الذّراعين

يساعد هذا التّمرين على شدّ عضلات البطن الأماميّة؛ للتخلّص من الكرش بشكل نهائيّ، ويمارس بالاستلقاء على أرض مستقيمة، ومدّ اليدين إلى الأعلى باتّجاه الخلف قدرَ الإمكان، ورفع منتصف الجسد قدر الإمكان، بالارتكاز على الكتفين والقدمين، والرّجوع إلى الوضعية الأولى، وممارسة الخطوات من جديد لمدّة عشرين دقيقة، أو إلى حين الشّعور بالتّعب الشّديد.

تمرين لمس القدمين

وذلك بالاستلقاء على أرضٍ مستقيمة، مع رفع القدمين بشكل مستقيم بزاوية 90 درجة، وإسنادهما على حائط، ومحاولة لمس الكاحل الأيمن باليد اليُسرى، ولمس الكاحل الأيسر باليد اليمنى، مع شدّ عضلات البطن، وتنفيد التّمرين بحركات سريعة لمدة عشر دقائق، ويساعد هذا التّمرين على شد عضلات البطن الجانبيّة والعضلات العلويّة والسّفلية.

تمرين الارتكاز

يمارس هذا التّمرين برفع الجسد على مسند أو عقلة مثبتةٍ، فيرفع الجسد إلى الأعلى باليدين، ومحاولة رفع القدمين إلى مستوى الصّدر قدر الإمكان، مع شدّ عضلات البطن، ويمارس هذا التّمرين لمدة عشر دقائق.

تمرين الضّغط

ويُمارس تمرين الضّغط بالاستلقاء على أرض مستقيمة على البطن، ورفع الجسد بالارتكاز على اليدين والقدمين، والهبوط مجدّداً مع شدّ عضلات البطن، وذلك لمدّة نصف ساعة، ومن الممكن رفع القدم اليمنى مع اليد اليسرى، والقدم اليسرى مع اليد اليمنى لمزيدٍ من الصّعوبة، وتفضّل ممارسة هذا التّمرين ببطء.

تمارين منزلية لإزالة الكرش
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-05-11 11:42:01