كيف يمكن القضاء على القمل

كيف يمكن القضاء على القمل

القمل

القمل حشرة تتطفل على الحيوان، والإنسان حيث تعيش في الشعر، وتسبّب حكة في فروة الرأس كما من الممكن أن تؤدّي إلى الإصابة بالأمراض الجلدية في حال تمّ إهمال مكافحتها، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه من الممكن أن تنتقل إلى أيّ شخص آخر بمجرد الاحتكاك معه أو استخدام أدواته الخاصة مثل فرشاة الشعر، والمناشف، والقبعات، وفي هذا المقال سوف نعرفكم على كيفيّة القضاء على القمل.

كيف يمكن القضاء على القمل

البصل

عصير الليمون

نطبق عصير الليمون الحامض على فروة الرأس وندلّكه به، ونتركه لمدّة تتراوح بين نصف ساعة وساعة كاملة قبل غسله بالماء الدافىء، أو نخلط القليل من عصير الليمون مع أربعة فصوص من الثوم المهروس، وندلّك به فروة الرأس، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، قبل غسله بالماء الدافىء.

المايونيز

نفرد كمية من المايونيز كامل الدسم على فروة الرأس، والشعر من الجذور حتى الأطراف، ونغطّيه بقبعة من البلاستيك لمدّة ليلة كاملة، ومن ثم نسرحه بمشط مخصّص للقمل، ونكرّر استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

اللوز

نهرس عشر حبات من اللوز المنقوع في الماء لمدّة يوم كامل، ثمّ نضيف القليل من عصير الليمون الحامض حتى نحصل على عجينة، وندلّك بها فروة الرأس، ونتركها لمدّة بضع ساعات قبل تنظيفه بالماء والشامبو، ونكرّر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدّة شهرين.

الخل

نمزج القليل من الماء مع كمية من الخل الأبيض، وندلك بهذا المزيج فروة الرأس لمدّة عشر دقائق، ثمّ نسرح الشعر للتخلّص من القمل النافق، ونكرّر استخدام هذه الوصفة.

الثوم

نهرس عشر فصوص من الثوم الطازج حتى نحصل على عجينة، نمزجها مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض، نطبق الخليط على فروة الرأس، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو .

زيت شجرة الشاي

نخلط ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ثم نطبقه على فروة الرأس، ونغطّيه بقبعة الاستحمام لمدّة ثلاثين دقيقة قبل غسله بالماء الدافىء، ثمّ نسرح الشعر بالمشط من أجل التخلّص من القمل النافق.

زيت بذور السمسم

نمزج كوباً من زيت النيم، وربع كوب من زيت السمسم، مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي، وعشر نقاط من زيت اللافندر، نصف ملعقة من زيت الكافور، أولاً نشطف فروة الرأس بالقليل من خل التفاح، ونتركه حتى يجفّ، ثم نطبق على فروة الرأس المزيج، ونغطّيه بقبعة الاستحمام لمدّة يوم كامل، ونمشطه في الصباح الباكر لإزالة القمل النافق، قبل غسله بالماء والشامبو، ونكرّر هذه الوصفة يومياً لمدّة أسبوعين.

كيف يمكن القضاء على القمل
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-08-12 00:39:01