طريقة تجميل الوجه بدون مكياج

طريقة تجميل الوجه بدون مكياج

الحفاظ على العادات الصحية

من أهم النصائح الواجب اتباعها للحفاظ على العادات الصحية ما يأتي:[1]

  • تجنب أشعة الشمس، والتي تتسبب في العديد من المشاكل كزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد، وجعل البشرة أكثر عرضةً لظهور الخطوط، والتجاعيد، لذا فيجب الحرص على وضع واقي الشمس يومياً، وارتداء النظارات الشمسية، وغير ذلك.
  • التوقف عن التدخين، والذي يتسبب في تقليل قدرة الجسم على إصلاح الجروح، الأمر الذي يتسبب في حدوث الندبات، وزيادة فرصة ظهور الخطوط، والتجاعيد، وغير ذلك من المشاكل الصحية الضارة.
  • تجنب الأطعمة السريعة، والتي تتسبب في العديد من المشاكل الضارة بالبشرة، فمثلاً تؤدي الأطعمة التي تزيد من مستوى السكر في الدم إلى ظهور التجاعيد، وحب الشباب، وتهيج البشرة.
  • تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة كالفواكه والخضراوات الكاملة، والتي تُساعد على الحفاظ على البشرة، وتقليل تلف الجلد.
  • تقليل التوتر والإجهاد، والنوم لمدّة 7 إلى 8 ساعات على الأقل لتجنب ترهل الجلد، وظهور علامات الشيخوخة، والانتفاخ تحت العينين، والحصول على بشرة متوهجة شابة.
  • ممارسة الرياضة، وشرب الكثير من الماء لترطيب الجسم.

اتباع روتين العناية بالبشرة

تشكل العناية بالبشرة، من تنظيفها، وترطيبها بشكل يومي خطوات ضرورية لجمال، وصحة البشرة، لذا فيجب العناية بها من خلال اتباع العديد من النصائح المهمة كاستخدام ماسكات الوجه 2 إلى 3 مرات أسبوعياً، وتقشير البشرة بانتظام، ورش الوجه بالماء البارد في الصباح والمساء لعشر ثوانٍ بهدف إغلاق المسام، والحفاظ على لون البشرة بشكل طبيعي.[2]

تدليك الوجه والعناية بابتسامته

يُمكن لتدليك الوجه بشكل جيد يومياً أن يقلل من فرصة ظهور الخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى شدّ البشرة وجعلها أكثر إشراقاً، وزيادة الشعور بالراحة، وتقليل الإجهاد، وتجديد شباب البشرة، كما أنّ العناية بصحة الفم تمنح الشخص ابتسامة رائعة، وتُعزز الثقة بالنفس، لذا فيجب اتباع العديد من الخطوات للحصول على ابتسامة رائعة كتنظيف الأسنان مرتين يومياً باستخدام معجون الأسنان، واستخدام الخيوط الصحية، وغسول الفم.[3]

المراجع

  1. ↑ "How to Get Perfect Beautiful Skin Without Makeup", www.wikihow.com,2019-4-2، Retrieved 2019-5-9. Edited.
  2. ↑ "8 TIPS TO BE BEAUTIFUL WITHOUT MAKEUP", www.beautyandtips.com,2013-1-24، Retrieved 2019-5-9. Edited.
  3. ↑ Esha Saxena (2018-12-24), "How To Look Beautiful Naturally Without Makeup – 25 Simple Tips"، www.stylecraze.com, Retrieved 2019-5-9. Edited.
طريقة تجميل الوجه بدون مكياج
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-03-04 04:27:01