كيف نحرق السعرات الحراريه بسرعة

كيف نحرق السعرات الحراريه بسرعة

السعرات الحرارية

يعاني الشباب من العديد من المشاكل في حياتهم اليومية وإحدى المشاكل التي يتعرضون لها خلال مراحل حياتهم هي السمنة، أي الوزن الزائد في أجسامهم، وحتى يتمكنوا من التخلص منها يجب عليهم أولاً أن يمتلكوا العزيمة التي ستمكنهم من اتباع العديد من الخطوات الصحية، التي ستضمن لهم الوصول إلى الوزن المناسب.[1]

طرق حرق السعرات الحرارية بسرعة

طرق حرق السعرات الحرارية بسرعة:[2]بالرغم من أن التمارين الرياضية هي الوسيلة الأفضل لحرق السعرات الحرارية، إلا أن أجسامنا تحرق السعرات في كل ما نفعل، سواء في التنفس، أو في عملية الهضم، وحتى في عملية التّقدم في السن، فكل صغيرة تُحتسب، وترجع بفائدة على الجسم .

  • الحركة الدائمة: أي القيام بالعديد من التمارين خلال اليوم مثل المشي، أو ركوب الدراجة، فجميع هذه الأنشطة وغيرها تُسّرع من عملية حرق السعرات الحرارية، حتى يتمكن الجسم من القيام بنشاطاته .
  • زيادة قدرة التحمل: من خلال حمل المزيد من الأثقال، فهذه الأمور تُساعد في حرق السعرات بفعالية عالية.
  • الاستماع إلى موسيقى سريعة: إن عمل بعض التمارين على وتيرة سريعة من الموسيقى، يُساعد على زيادة حرق السعرات، ومن ثم تمنح الإنسان جسماً مثالياً .
  • الاختيار الصحيح للأطعمة: إن البروتينات التي تحافظ على الكتلة العضلية، تحتاج إلى طاقة كبيرة من أجل هضمها، لذلك تحتاج إلى سعرات كثيرة، وهكذا سيستهلك الجسم طاقة كبيرة من أجل هضمها، مما سيقلل من السعرات الحرارية الموجودة فيه، فالماَكولات النيئة، والباردة تحتاج إلى جهد كبير ليتم هضمها .
  • النوم الكافي: إن النوم يعمل على تجدد الخلايا، مما يزيد من حرق السعرات الحرارية .

اطعمة تحتوي على القليل من السعرات الحرارية

اطعمة تحتوي على القليل من السعرات الحرارية :[3]

  • الحبوب الكاملة: تُقلل الحبوب الكاملة من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وتُعد جزءاً مهماً من النظام الغذائي الصحي، فهي غنية بالمعادن، والفيتامينات قليلة الدهون، ويُشعرُ متناوليها بالشبع لفترة طويلة، فيقلل السعرارات المتناولة في اليوم .
  • الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على تسريع العمليات الكيميائية، لكونه غنياً بالمواد المضادّة للأكسدة، ويساعد على فقدان الوزن.
  • الأفوكادو: يحتوي على دهون تُسّرع العمليات الكيميائية في الجسم، وتعمل على حماية الجزء المتخصص في إنتاج الطاقة في الخلايا، ويقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، ويشفي الجروح، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويحتوي على الكثير من الفوائد الصحية .
  • القهوة: تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تزيد من نشاط الجسم، لذا فإن تناول جرعة من الكافيين يعمل على رفع معدل ضربات القلب، وبالتالي يأخذ الدم المزيد من الأكسجين، مما يحرق الكثير من السعرات الحرارية.

فيديو حرق السعرات و تأثيرها عالجسم

المراجع

  1. ↑ "How Many Calories Should You Eat Per Day to Lose Weight?", www.healthline.com, Retrieved 28/9/2018. Edited.
  2. ↑ "8 Ways to Burn Calories and Fight Fat", www.webmd.com, Retrieved 28/9/2018.
  3. ↑ "38 Foods That Contain Almost Zero Calories", www.healthline.com, Retrieved 28/9/2018. Edited.
كتابة
Teb21
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2019-12-15 02:15:43