كيفية إنشاء مدونة

كيفية إنشاء مدونة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

خطوات إنشاء مدوّنة

يمكن للفرد إنشاء مدونته الخاصة به بسهولة من خلال اتباع الخطوات الآتية:[1]

  • الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للمدوّنة من خلال العنوان الآتي:Blogger.com.
  • الضغط على خيار إنشاء مدوّنتك الآن Create Your Blog Now، أو تسجيل الدخول إلى حسابٍ سبق إنشاؤه باستخدام اسم المستخدم، وكلمة المرور.
  • إنشاء المدوّنة الجديدة من خلال إدخال: اسم العرض، وعنوان بريد إلكترونيّ، وكلمة المرور، ثمّ قبول شروط الاستخدام، والنقر بعد ذلك على رابط المتابعة.
  • تسمية المدوّنة، ثمّ تحديد عنوانها، وبعد ذلك العمل على اختيار التصميم الذي ستبدو عليه.

إنشاء مدوّنة على موقع Yahoo Shine

يمكن للمستخدم إنشاء مدوّنة بسهولة على موقع ياهو شاين Yahoo Shine من خلال اتباع الخطوات الآتية:[2]

  • الانتقال إلى الصفحة الرئيسيّة لموقع ياهو شاين، والضغط فوق خيار تسجيل الدخول Sign in الموجود في أعلى الصفحة الرئيسيّة، ثمّ إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصين بالحساب، وبعد ذلك النقر على خيار تسجيل الدخول للانتقال إلى الصفحة الرئيسيّة للحساب، وفي حال عدم امتلاك المستخدم لحسابٍ على موقع ياهو شاين؛ يمكنه إنشاء حساب جديد، من خلال النقر على خيار إنشاء حساب جديد Create New Account، ثم اتباع الإرشادات التي سيتمّ عرضها.
  • الضغط على خيار My Shine الموجود في شريط أدوات ياهو شاين، ثمّ النقر على خيار إنشاء مشاركة مدوّنة Create Blog Post من القائمة التي تظهر، ثمّ بعد ذلك النقر على خيار التسجيل الآن لإنشاء حساب Yahoo Contributor Network.
  • إدخال كلمة المرور الخاصّة بالحساب للتأكيد على أنّه يمتلك هذا الحساب، ثم الضغط على زر تسجيل الدخول Sign In ، وبعد ذلك يتوجّب عليه التحقّق من جميع الحقول الموجودة ضمن عنوان أخبرنا المزيد عن نفسك، وإجراء التغييرات إن تطلب الأمر، ثمّ النقر على خيار حفظ ومتابعة Save & Continue، حيث يمكنه بعد ذلك الانتقال إلى قسم المحتوى ليتمكّن من إنشاء أوّل مدوّنةٍ خاصّة به، ونشرها.

إضافة العناصر للصفحة الرئيسيّة

يجب على المدوّن عند اختيار العناصر المراد تضمنيها في الصفحة الرئيسيّة من المدوّنة مراعاة اختيار العناصر الأكثرِ فائدةً لقرائه، ويمكنه إجراء التعديلات على العناصر التي يرغب بإضافتها إلى الصفحة الرئيسيّة في أيّ وقتٍ يرغب به، ومن أهمّ العناصر التي يجب على المدوّن إضافتها ضمن الصفحة الرئيسيّة للمدوّنة المشاركات، ورابط التعريف بالصفحة about page، ورابط جهات الاتصال، ورابط خيارات الاشتراك، ورموز وسائل الاعلام، ثمّ بعد تطوّر مدوّنته يمكنه البدء بإضافة الأرشيفات، وقوائم المشاركات الحديثة، والإعلانات، وغيرها.[3]

المراجع

  1. ↑ "How to Create a Private Blog on Blogger.com", www.techwalla.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  2. ↑ John Ruiz, "How to Create a Yahoo Blog"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  3. ↑ Susan Gunelius (8-5-2018), "How to Create a Blog Homepage"، www.lifewire.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.