كيف أعمل رجيم سهل

كيف أعمل رجيم سهل

تجنب بعض الأطعمة

يجب تجنب بعض أنواع الأطعمة التي تنتمي إلى المجموعات الغذائية الستة والمغذيات بهدف إنقاص الوزن، وللقيام بذلك يجب إتباع الخطوات التالية:[1]

  • السكر: تجنب المنتجات التي تحتوي على السكر المضاف، والمشروبات الغازية، وعصائر الفاكهة، والحلويات، والآيس كريم.
  • الحبوب المكررة: الابتعاد عن تناول كميات كبيرة من القمح والأرز والشعير، والخبز والحبوب والمعكرونة.
  • الدهون المتحولة: تعتبر الزيوت المهدرجة كلياً أو جزئياً من أهم الأمثلة على الدهون المتحولة.
  • المنتجات قليلة الدهون: يوجد العديد من منتجات الألبان والحبوب التي تُقلل نسبة الدهون في الجسم، ولكن يوجد أنواع منها تحتوي على السكر المضاف، لهذا يجب تجنبها.
  • الأطعمة المعالجة: الابتعاد عن تناول الأطعمة المصنعة في المصانع.
  • الخضروات النشوية: يُفضل تحديد الخضار النشوية في النظام الغذائي خاصة إذا كان الإنسان يتبع نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات.

الحصول على الدعم

يُمكن استخدام العديد من التطبيقات والبرامج بهدف متابعة النظام الغذائي الذي يتناوله الإنسان يومياً، وقد يتم ذلك من خلال الهاتف الذكي الذي يبقى مع الإنسان طوال الوقت، أي استخدام الجوال بهدف متابعة الخطة الغذائية الخاصة بالريجيم، أو الاحتفاظ بمجلة طعام ورقية خاصة بما يجب أن يتناوله الشخص، وما يجب الابتعاد عنه.[2]

تناول الشاي الأخضر

يُنصح إضافة الشاي الأخضر إلى روتين الإنسان اليومي، والحفاظ على شرب ثلاثة أكواب يومياً على الأقل، حيث يحتوي الشاي الأخضر على كمية عالية من " "، مما يؤدي ذلك إلى زيادة نسبة فقدان الوزن خاصة الموجودة في منطقة البطن، وبشكلٍ عام إذا كان الإنسان لا يرغب بتناول الكافيين يُمكنه تناول الشاي منزوع الكافيين، وبحسب دراسة في مركز أبحاث التغذية البشرية التابعة للوزارة الأمريكية في جامعة تافتس فإن نسبة فقدان الوزن لدى الذين يشربوا الشاي الأخضر أكبر من الذين لا يشربوه.[3]

نصائح لتخفيف الوزن بسهولة

يجب إتباع مجموعة من النصائح بهدف إنقاص الوزن بصورة سهلة وسريعة، ومن هذه النصائح ما يلي:[4]

  • تناول وجبة فطور غنية بالبروتين، حيث تبين أن تناول وجبة الإفطار عالية البروتين تُقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، مما يؤدي ذلك إلى تقليل السعرات الحرارية.
  • شرب المياه قبل نصف ساعة من تناول وجبات الطعام، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن شرب المياه قبل نصف ساعة من تناول الطعام يزيد نسبة فقدان الوزن حوالي 44% خلال 3 شهور.
  • اختيار الأطعمة المناسبة لإنقاص الوزن، حيث يُوجد أطعمة تقلل نسبة الدهون في الجسم بشكلٍ فعّال.
  • تناول الألياف القابلة للذوبان، حيث أظهرت الدراسات أن الألياف القابلة للذوبان تقلل نسبة الدهون في الجسم خاصة في منطقة البطن، ومن الممكن تناول مكملات الألياف " glucomannan " التي تُساعد على إنقاص الوزن أيضاً.
  • شرب القهوة أو الشاي، وبشكلٍ عام إذا كان الإنسان من محبي القهوة أو الشاي يجب شرب كل منهما قدر الإمكان، لأن الكافيين الموجود في كل منهما يُعزز عملية الأيض بنسبة 3-11%.
  • تناول الطعام ببطء، حيث يشعر الإنسان بالشبع عندما يتناول طعامه ببطء، كما تزداد لديه الهرمونات المسؤولة عن إنقاص الوزن.
  • توزين الجسم يومياً، حيث تشير الدراسات أن الأشخاص الذين يزنون أنفسهم يومياً يكون وزنهم أقل من غيرهم.

المراجع

  1. ↑ Kris Gunnars, BSc (16-7-2018), "A Low-Carb Diet Meal Plan and Menu That Can Save Your Life"، www.healthline.com, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  2. ↑ "How to Lose Weight Quickly and Safely", www.webmd.com, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  3. ↑ "Weight Loss Fast Diet Tips & Plan – Find Yourself Proper Ones", www.kool.com, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  4. ↑ Kris Gunnars, BSc (14-3-2018), "How to Lose Weight Fast: 3 Simple Steps, Based on Science"، www.healthline.com, Retrieved 31-7-2018. Edited.
كيف أعمل رجيم سهل
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-09-22 10:12:01