طريقة نحت الجسم بالرياضة

طريقة نحت الجسم بالرياضة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

نحت الجسم

يعد نحت الجسم من طرق الشد والتخلص من الترهلات رغبة في تقليل نسبة الدهون، وزيادة قوة عضلات كلٍّ من الوركين، والبطن، والفخذين، والظهر، والصدر للوصول إلى جسم مثالي، وزيادة الثقة بالنفس، علماً أنّه من الممكن شد الجسم بعدة طرق، كتطبيق بعض الوصفات الطبيعية، أو الذهاب إلى صالونات التجميل، أو ممارسة التمارين الرياضية، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة نحت الجسم بالرياضة.

طرق نحت الجسم بالرياضة

تمرين القرفصاء

يتم عن طريق المباعدة بين القدمين إلى أن تصبح المسافة بينهما أكبر من مستوى الورك، ثمّ ثني الركبتين إلى أن ينخفض مستوى الجذع، وتصبح الأفخاد موزاية لسطح الأرض، مع فرد الركبتين، وينصح بتكرار هذه الخطوات 20 مرة، علماً أنّ هذا التمرين يساهم في شد عضلات الظهر، والمعدة، والجذع، وأوتار الركب.

تمرين الاندفاع الأمامي

يتم عن طريق الوقوف، ثمّ وضع اليدين على مستوى الأوراك، ثمّ التقدم بإحدى الساقين عن الأخرى مسافة قدمين، ثمّ ثني ركبة وكاحل القدم المتقدمة، ثمّ خفض مستوى الركبة والفخذ نحو الأرض، مع المحافظة على استقامة ركبة القدم المتقدمة، ثمّ العودة لوضعية البدء، وينصح بتكرار هذه الخطوات 15 مرة لكلّ قدم، علماً أنّ هذا التمرين يساهم في شد أوتار الركبة وعضلات الأفخاذ والجدع.

تمرين حركة الدراجة

الاستلقاء على الظهر، ووضع اليدين خلف الرأس، ثمّ ثني الركبتين باتجاه الصدر، ورفع الجزء العلوي من الجسم عن مستوى الأرض، ثمّ الانعطاف بالجذع العلوي نجو اليمين، مع محاولة لمس الركبة اليمنى بكوع اليد اليسرى ومد الرجل اليسرى في ذات الوقت، ثمّ العودة لوضعية البدء، وينصح بتكرار الخطوات 20 مرة لكلّ قدم، علماً أنّ هذا التمرين يشد عضلات الخصر والبطن.

تمرين حركة الساعد

الاستلقاء على البطن وضم الذراعين والارتكاز عليهما، بحيث تكون الأكواع بمستوى الأكتاف نفسه، ثمّ رفع الركبتين، وتثبيت مسند الأقدام على الأرض، بحيث يكون الثقل على اليدين والقدمين، ويكون كلّ الجسم مستقيماً، وينصح بالبقاء على هذه الوضعية لبضع دقائق، علماً أنّ هذا التمرين يشد كافة عضلات الجسم.

تمارين الضغط

الاستلقاء على البطن ثمّ الاتكاء على الأطراف الأربعة، بحيث تكون اليدين موازيتين للكتفين، والركبتين موازيتين للأرداف، ثمّ رفع الركبتين والقدمين، بحيث يكون ثقل الجسم على اليدين والقدمين، مع المحافظة على استقامة الجسم، ثمّ ثني الأكواع لخفض مستوى الجسم نحو الأرض، وينصح بتكرار هذه الخطوات 10 مرات، علماً أنّ هذا التمرين يشد جميع عضلات الجسم، خاصةً عضلات الساقين، والذراعين، والصدر.

نصائح لممارسة رياضة نحت الجسم

  • تحديد جدول زمني للنوم، علماً أنّ قلة النوم تزيد احتمالية زيادة الوزن، لذلك ينصح بالنوم ثماني ساعات على الأقل كل يوم.
  • تجنب مسببات القلق، وأخذ نفس عميق، أو التأمل، أو ممارسة تمارين اليوغا عند الشعور بذلك.
  • شرب كميات كافية من الماء كل يوم، أي بما يعادل لترين من الماء.
  • الحرص على تناول الأغذية الصحية والغنية بالألياف كالخضروات والفواكه، والابتعاد عن تلك الغنية بالسكريات، كما يفضل تتاول الألبان منزوعة الدسم.
  • ممارسة تمارين الإحماء قبل البدء بتمارين نحت الجسم، والمراوحة فيها بين السرعة والبطء.