طريقة لشد البطن بعد الولادة

طريقة لشد البطن بعد الولادة

ترهل البطن

يعدّ البطن المترهل من أكثر المشاكل المزعجة والتي تعاني منها النساء، وخاصّة بعد الولادة، فهي تسبّب الكثير من المشاكل النفسية للمرأة، باعتبار أنّ الجسم المشدود والنحيف من علامات الجمال، لذا ترغب وتأمل وتحاول بكلّ الطرق التخلّص من هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن، وبأقلّ جهد، بالرغم من كون منطقة الكرش من أصعب المناطق التي يمكن التحكّم بكمية الدهون غيها، إلا أنّه من الممكن التغلّب على مثل هذه المشاكل بسهولة، ولكن يجب أن تكون عندها إرادة قوية وإيمان بأنها سوف تتخلّص من هذه المشكلة بسرعة، وسوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة شد البطن بعد الولادة.

طريقة لشدّ البطن بعد الولادة

هناك الكثير من الطرق والتي يمكن اتباعها للتخلّص من البطن المترهّل بعد الولادة، نذكر منها:

  • النوم لفترات كافية، حيث يعتبر النوم من أكثر الطرق التي تساعد على التخلّص من المنطقة المترهلة.
  • ممارسة الرياضة بشكل مستمرّ ومكثّف وخاصّة في الأسابيع والأشهر الأولى بعد الولادة، فهنالك تمارين خاصة لشد المنطقة المترهلة الناتجة بعد الولادة، أكانت ولادة طبيعية، أم عملية قيصرية.
  • الرضاعة الطبيعيّة، وذلك لأنّها تساعد الرحم على التقلّص، وبالتالي شدّ المناطق المترهلة، كما تقلّص من الهرمونات التي تعمل على تكبير حجم البطن.
  • المواظبة على شرب السوائل التي تساعد في التخلّص من الكرش، كالشاي الأخضر مثلاً، فهو مهم جداً في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

تمارين لشدّ البطن بعد الولادة

  • وضع اليدين فوق منطقة البطن، مع الاستمرار بالتنفّس، وبعدها حبس النفس لثوانٍ، وبعدها العودة للنفس الطبيعيّ مرّة أخرى، حيث يتمّ تكرار هذا التمرين لمدّة ربع ساعة، حيث يساعد هذا التمرين على شدّ عضلات البطن بصورة جيّدة، وذلك من خلال الانقباضات التي تحدث أثناء عملية الشهيق والزفير.
  • المشي السريع، والركض، والسباحة، وتكرار هذه التمارين يومياً لمدّة ساعة يساعد في حرق الدهون بشكل كبير وملحوظ.
  • الاستلقاء على الأرض، مع وضع اليدين أسفل الرأس، ومد الساقين بشكل مستقيم على الأرض، وبعد ذلك يتم القيام للأعلى، ورفع منطقة البطن للأعلى ومت ثم العودة للوضع الطبيعي، حيث يتم تكرار التمرين لمدة ربع ساعة، مع أخذ استراحة دقيقة بين الجولات.
  • الوقوف بشكل منتصب، مع وضع اليدين على الجوانب، حيث يتم تنزيل الجزء العلوي من الجسم للمس إصبع القدم، ومن ثم العودة إلى الوضع الطبيعيّ، حيث يتم تكرار التمرين لعشرين مرّة، لثلاث جولات، مع أخذ استراحة دقيقة بين كلّ جولة.
طريقة لشد البطن بعد الولادة
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2019-12-15 02:26:41