زيادة عمر البطارية للأندرويد

زيادة عمر البطارية للأندرويد

الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد

يعتبر نظام الأندرويد من أكثر الأنظمة استخداماً على مستوى العالم والتي تفعّل في الهواتف النقالة، المتصفّحات اللوحية وغيرها، وذلك بسبب سهولة استخدامها، وجمال تصميمها، ووجود العديد من التطبيقات الخاصّة والمفيدة للمستخدمين، ولكن بالرغم من كافة الإيجابيات التي تمتلكها هذه الأجهزة، إلا أنّه من بعد فترة زمنية يلاحظ بأن بطاريتها لم تعد تخدم لفترة طويلة، وقد يكون السبب عادةً هو سوء الاستخدام، لذلك سنقدّم لكم في هذا المقال مجموعة من النصائح للحفاظ على عمر البطارية لفترة أطول.

زيادة عمر البطارية للأندرويد

استخدام التطبيقات الخاصة

حيث من شأنها الحفاظ على عمر البطارية لفترة أطول، ويشار إلى أنّه من الممكن تنزيلها من المتجر الخاص بالأجهزة التي تعمل على نظام الأندرويد، حيث إنّ هناك العديد من التطبيقات التي تستخدم لهذا الغرض، والتي تعتمد على توفير العديد من الأوضاع التي من شأنها أن تخفض من الآداء الخاص بالمعالج المركزي، بالإضافة إلى إدارة البرامج المشغلة على الجهاز، هذا عدا عن التقليل من الطاقة المبذولة، والإضاءة المستهلكة في الجهاز.

وقت قفل الشاشة

يجب التأكّد من الوقت الذي يتم فيه قفل شاشة الأندرويد عند عدم الاستخدام، الأمر الذي من شأنه التحسين من عمر البطارية، ويكون ذلك من خلال الذهاب إلى خيار الإعدادات، ثمّ اختيار "الإضاءة والعرض" وفي النهاية الضغط على خيار "الإسبات"، حيث ستظهر قائمة بعدد الدقائق التي يتمّ الانتظار فيها قبل إغلاق الشاشة، والتي تتراوح ما بين 15 ثانية إلى 10 دقائق، ويفضل اختيار الوقت الأقل.

إغلاق التطبيقات غير المستخدمة

يؤدي فتح أكثر من تطبيق على الجهاز في نفس الوقت إلى الإضعاف والتقليل من عمر البطارية، لذلك يجب إغلاق كافة البرامج المفتوحة في خلفية الشاشة.

تعطيل خاصية التزامن

يجب القيام بإغلاق خاصية التزامن الموجودة على الجهاز، والتي يتمّ استخدامها من قبل العديد من التطبيقات مثل تطبيق البريد الإلكترونيّ، تطبيقات الرسائل الفورية، مثل: الفايبر، الواتس آب، وغيرها، وهذا من شأنه التقليل من عمر البطارية.

تعطيل خدمة الإنترنت

يعتبر الإنترنت من أكثر الخدمات التي تستهلك من طاقة البطارية، لذلك إذا لم يكن هناك أي داعٍ لاستخدام الإنترنت فيحب تعطيله، ويشار إلى أنّه من الضروري أيضاً تعطيل خدمة البلوتوث.

إيقاف بعض الخدمات الأخرى

هناك مجموعة من الخدمات التي من شأنها التقليل من وقت البطارية، ومن الأمثلة عليها، وضع الاهتزاز الذي يصاحب رنة الهاتف، هذا بالإضافة إلى التنبيهات الصوتية وغيرها.

شحن الجهاز بالشكل الصحيح

يفضّل أن يتمّ شحن الأجهزة على نظام الأندرويد وهي مغلقة أو مشغلة على وضع الطيران، وذلك للحفاظ على البطارية بشكل أكبر، مع الحرص على الابتعاد عن عملية شحن الجهاز باستخدام الحاسوب.

زيادة عمر البطارية للأندرويد
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-11-16 22:25:01