شخصية محبي اللون البنفسجي

شخصية محبي اللون البنفسجي
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

سيكولوجية الألوان

ابتكر الدكتور ماكس لوشر، في عام 1940، علم سيكولوجية الألوان، وهي طريقة لتحليل شخصية الأفراد من خلال اللون المفضّل لديهم، حيث لاحظ وجود علاقة بين اللون والحالة النفسيّة للفرد، وتأثيرها بشكل إيجابي أو سلبيّ على المزاج، أو الأعصاب، أو الصحّة، أو التركيز.

اللون

اللون عبارة عن حزمة من الأمواج الكهرومغناطيسية، التي تمتلك طاقة، وطول موجي محدد، تعمل هذه الحزم على تنبيه المواد الكيميائية الموجودة في العين، ودفعها إلى إرسال رسائل إلى الغدد الموجودة في الدماغ، وتحفيزها على تنظيم إفراز الهرمون، والأجهزة الحيوية في الجسم، ويعتبر اللون الأبيض اللون الرئيسي، كما يوجد سبعة ألوان أساسية، وهي الأحمر، والبرتقالي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والكحلي والبنفسجي، وتنقسم الألوان إلى قسمين؛ ألوان موجبة، تمتاز بإشعاع منشط، وهي الأحمر، والبرتقالي، والأصفر، وألوان سالبة، تمتاز بإشعاع مهدئ، وهي الأزرق، والكحلي، والبنفسجي، و الأخضر، والرمادي، والأبيض.

شخصية محبي اللون البنفسجي

وصف الشخصية حسب اللون المفضل

  • اللون الأبيض: يرمز للنقاء، والنظافة، والنشاط، والتحدي، والشخص المحبّ للون الأبيض طبيعيّ بطبعه، يحب اللعب ولفت الانتباه، كما يهتم بالنظافة الشخصية، ونظافة ما حوله، لحد الوسوسة.
  • اللون الأزرق، لون الحساسية، يميل محبو هذا اللون إلى الانعزال، وحبّ العيش بسلام، كما أنهم يتميّزون بالصدق وقوّة الذاكرة، واحترام الغير، وحب العائلة، والتنسيق والترتيب في كلّ أمور الحياة.
  • اللون الأخضر: لون الحيوية، ويميل محبو هذا اللون إلى الانسجام مع الأطفال والحيوانات والطبيعة، كما أنّهم لطفاء، إلا أنّ مشاعرهم تتحكم بهم، حيث إذا أحبّوا، أحبّوا بجنون، وإذا كرهوا، كرهوا بجنون، كما أنّهم كثيرو القلق والتوتر، واتكاليون.
  • اللون الأحمر: يرمز للقوّة والحيوية والعاطفة، ويمتاز محبو هذا اللون بالشجاعة، وخوض المغامرات، والتضحية في سبيل من يحبّون، كما أنّهم متسرّعون في اتخاذ القرارات، ومزاجيون.
  • اللون الأسود: يرمز للغياب، يميل محبو اللون الأسود إلى الاختفاء، وترك مسافة بينهم وبين الناس، كما أنّهم لا يثقون بأنفسهم ولا بالآخرين، ولا يتقبلون آراءهم، كما أنهم غامضون ويحبون أن يفضحوا عيوب الناس.
  • اللون البرتقالي: يرمز للدفء، والبهجة، والتغيير، ويتميّز محبو هذا اللون أنّهم يعشقون المغامرة، والتغيير، والمرح، والسعادة، كما أنهم اجتماعيون.
  • اللون الأصفر: يرمز للتوازن، والتشويق ويتميّز محبز هذا اللون بالذكاء الشديد، والتروّي باتخاذ القرارات، والاعتماد على أنفسهم، كما أنّهم اجتماعيون.