أفضل طريقة للتخلص من الناموس

أفضل طريقة للتخلص من الناموس

استخدام المصباح الكهربائي

يُمكن استخدام المصباح الكهربائي في القضاء على البعوض من خلال إيقاف تشغيل جميع الأضواء في الغرفة وتشغيل مصدر ضوء واحد؛ كمصباح الهاتف، أو مصباح الجهاز اللوحي، أو المصباح اليدوي، وغيرها، ممّا يدفع الناموس عادة إلى التحرك باتجاه مصدر الضوء والوقف على الجدار المجاور له، ثم تشغيل المصباح اليدوي وتوجيهه باتجاه الجدار، وتحرك الشعاع عليه، مما يسهل العثور على العبوضة والتخلص منها.[1]

استخدام شمعة محترقة

يستدل الناموس على الإنسان أو الحيوان من خلال أنفاسه، حيث إنّه ينجذب إلى غاز ثاني أكسيد الكربون، ويُمكن استغلال ذلك للتخلّص منه من خلال جذبه عبر إشعال شمعة كمصدر لغاز ثاني أكسيد الكربون، مع ضرورة التنبه إلى احتوائها على زيت السترونيلا الطارد للناموس.[2]

تجنب العطور الزهرية والفاكهية

تحتوي العديد من منتجات العناية الشخصية الخاصة بالنساء ومنظفات الغسيل على مواد ذات رائحة زهرية وفاكهية تجذب الناموس، لذا يُنصح باستبدال هذه المواد بأخرى تحتوي على خواص مضادة للناموس؛ كالأصناف الطبيعية التي تحتوي على النعناع، والقرنفل، وإكليل الجبل، وغيرها.[2]

استخدام النباتات الطبيعية

يُمكن التخلّص من البعوض باستخدام بعض أنواع النباتات الطبيعية، ومنها ما يأتي:[3]

  • النعناع البري: حيث إنّه يحتوي على مادة كيميائية طبيعية تُسمّى نيبتالاكتون تُساهم في طرد الحشرات والبعوض.
  • بلسم الليمون: وهي من أصناف النعناع التي تمتلك رائحة ليمون لطيفة وتُساعد في التقليل من نسبة البعوض.
  • الريحان: أثبتت دراسة أُجريت عام 2009م أنّ أوراق الريحان تمتلك زيتاً عطرياً ساماً ليرقات البعوض، لذا يُنصح بزراعة هذا النبات للتحكم في معدل البيض الذي يضعه الناموس.
  • الخزامى: حيث يُساهم عطر الزهرة في صدّ الحشرات الطائرة؛ كالناموس، والذباب، وغيرها، ويُفضّل فرك أوراق النبتة بالبشرة لتحرير زيوتها الطبيعية.
  • الميرمية وإكليل الجبل: ويُمكن استخدامهما للتخلّص من الناموس من خلال حرق أوراق الميرمية أو إكليل الجبل، بحيث يُساهم البخور الذي تُطلقه هذه النباتات عند حرقها في صدّ الحشرات والتخلّص منها.

المراجع

  1. ↑ Patrick Allan (10-3-2017), "How to Find and Kill That Single Mosquito Buzzing Around Your Room"، lifehacker.com, Retrieved 16-2-2019. Edited.
  2. ^ أ ب "Repelling Mosquitoes Naturally", health.howstuffworks.com,16-2-2019، Retrieved 16-2-2019. Edited.
  3. ↑ Christopher Michel (29-5-2018), "8 Plants That Help Repel Mosquitoes"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 16-2-2019. Edited.
أفضل طريقة للتخلص من الناموس
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2023-01-22 17:46:01