أين تذهب في فينيسيا

أين تذهب في فينيسيا

أماكن مُدهشة في فينيسيا

تحتضن مدينة فينيسيا مجموعة مُدهشة من المتاحف المشهورة على مستويات عالمية، وعلى مجموعة من الأماكن ذات الجذب السياحي، ومنها ما يلي:[1]

  • ساحة سان ماركو: تُعتبر ساحة سان ماركو الساحة الرئيسية في فينيسيا، وتحيط المقاهي والمحال التجاريّة على جوانب طرقاتها، وتتميز الساحة بكونها المكان المناسب للاستمتاع بجمال الطبيعة والناس، وفي فترة المساء يُمكن الاستماع إلى أنغام الموسيقى، والمشي في الساحة والتقاط الصور، ويُشار إلى أنَّ الجلوس على طاولة من طاولات الساحة في الهواء الطلق يتطلب دفع مبلغ من المال.
  • كاتدرائية القديس مرقس: وهي عبارة عن كنيسة يعود زمنها إلى 832 ميلادي، وتتميز بجمالها؛ إذ تدمج بين الغرب والشرق فيما تحويه من الهندسة المعماريّة.
  • قصر دوجيز (Doge's Palace): يتواجد هذا القصر في ساحة سان ماركو، ويتميز بأنَّه من أكثر الأماكن جذباً للزيارة، حيث كان المُلتقى السياسيّ والقضائيّ لمدينة فينيسيا، واستمرت في ذلك حتّى سقوطها عام 1797م، وكان القصر مرتبطاً بسجونها من خلال جسر التنهدات المشهور.
  • القناة الكبرى (Canal Grande): يُعرف هذا المكان على أنَّه الشارع الرئيسي في المنطقة، حيث يمتلأ بأنواع متعددة من القوارب.
  • جسر ريالتو (Ponte di Rialto): يعود عمر هذا الجسر إلى أكثر من 400 سنة، وهو الجسر الرئيسي الذي يعبر القناة الكبرى في قلب المدينة، ويقع على مقربة من سوق ريالتو، ويُعرف هذا السوق بتواجد العديد من المتاجر الصغيرة.
  • غاليريا ديل أكاديميا: تُشكل هذه المؤسسة أحد أهم المتاحف الفنيّة الموجودة في إيطاليا، وتتكون من 3 مباني تاريخيّة، و24 غرفة، ويُنصح بالذهاب مُبكراً إليها؛ وذلك من أجل تجنب الأعداد الهائلة والحشود الكثيرة.
  • جزر فينيسيا: يبلغ عدد الجزر 118 جزيرة، ويُمكن زيارة جزيرة واحدة، أو أكثر في رحلة ليوم واحد، ومن أشهر جزرها جزيرة مورانو، التي تشتهر بإنتاج عدد من منتجات الزجاج اليدويّ، كما ويُمكن زيارة جزيرة بورانو التي تشتهر بالدانتل، والمنازل الملونة.
  • مكاتب المعلومات السياحية: يقع المكتب السياحي الرئيسيّ بالقرب من ساحة سانت مارك، ويتحدث معظم موظفي المكتب باللغة الإنجليزيّة.

قنوات فينيسيا

تُعرف مدينة فينيسيا باسم مدينة المياه، وذلك بسبب قنواتها، إذ إنَّ الذهاب إلى قنوات فينيسيا والتعرف عليها هي أفضل طريقة لإدراك تاريخ المدينة، ويتواجد في المنطقة ما يزيد عن 150 قناة، وتُمثل القنوات وسيلة النقل الرئيسيّة لمختلف أرجاء المدينة، ومن الأمثلة على قنواتها: القناة الكُبرى التي تحوي 4 جسور، وهي من أكثر القنوات أهمية وشهرة، ويُطلق عليها اسم (الشارع)، ويُتاح للزوار فرصة التعرف عليها أثناء صعودها، كما وتحتوي المدينة على عدة جسور مشهورة، مثل جسر التنهدات الشهير.[2]

مدينة فينيسيا

تقع مدينة فينيسيا في فينيتو بإيطاليا، وتوجد بين خط عرض 45.44 درجة، وخط طول 12.33 درجة، وترتفع عن مستوى سطح البحر ما يُقارب الخمسة أمتار، وبالنسبة لعدد سكان المدينة فيبلغ 51.298 نسمة،[3] وتُعتبر فينيسيا مركزاً سياحيّاً وتجاريّاً وصناعيّاً، وعادة ما يتم تحفيز التجارة السياحيّة عبر إقامة عدة مهرجانات سنويّة، ومنها المهرجانات المُخصصة للرسم، والصور المُتحركة، والدراما، والموسيقى العصريّة، ويعرض في معرضها السنويّ مجموعة متنوعة من الفنون الحديثة، والذي أُقيم منذ عام 1895م، ومن أمثلة الفنون التي تُعرض المجوهرات، والدقيق، وزجاج المورانو، ومصنوعات الزينة، كما وتُعدُّ مركزاً لصناعة السفن.[4]

المراجع

  1. ↑ MARTHA BAKERJIAN (12-12-2017), "Visiting Venice, Italy's Most Romantic City"، www.tripsavvy.com, Retrieved 18-5-2018. Edited.
  2. ↑ "Venice Travel Information", www.mapsofworld.com,20-7-2013، Retrieved 18-5-2018. Edited.
  3. ↑ "Where Is Venice, Italy?", www.worldatlas.com,2-10-2015، Retrieved 18-5-2018. Edited.
  4. ↑ "Venice", www.encyclopedia.com, Retrieved 18-5-2018. Edited.
أين تذهب في فينيسيا
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-09-19 05:27:01