أعشاب تساعد على حرق الدهون البطن

أعشاب تساعد على حرق الدهون البطن

أعشاب تساعد على حرق الدهون البطن

تُساعد بعض الأعشاب على حرق دهون البطن، ونذكر منها ما يليّ:[1]

  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على الكاتيشين، وهو عبارة عن مُضاد للأكسدة يُحفز مِن عملية حرق الدهون، كما وجدت دراسة أُجريت على الفئران أنّ شُرب الشاي الأخضر يرتبط بفقدان الوزن وبوفوائد صحية أُخرى.
  • الميرمية: تُعتبر الميرمية مِن الأعشاب التي تُساعد على إنقاص الوزن، حيثُ تعتبر مِنَ الأعشاب المُدرة للبول، بالإضافة لاحتوائها على خصائص مُضادة للأكسدة، فهي منبه يُعزز مِن مُعدل الأيض، ويُساعد على حرق المزيد مِن السعرات الحرارية، والحد مِن الالتهاب، وعلاج القلق، وتحسين النوم، حيث يُمكن وضع ملعقة كبيرة مِن أوراق الميرمية الطازجة في كوب مِن الماء المغلي وشربه مرتان إلى ثلاث مرات يومياً.
  • الحلبة: وجدت العديد مِنَ الدراسات أنَّ الحلبة تُساعد على السيطرة على الشهية وتقليل تناول الطعام لتعزيز فقدان الوزن، حيثُ أظهرت إحدى الدراسات التي شملت 18 شخصاً أنَّ تناول 8 غرامات مِن الحلبة يومياً يزيد مِنَ الشعور بالشبع ويُقلل مِن الجوع وتناول الطعام؛ مِمّا يُساعد على حرق الدهون.[2]

أطعمة تساعد على حرق الدهون البطن

تُساعد بعض أطعمة على حرق دهون البطن، ونذكر مِنها ما يليّ:[3]

  • التفاح: يُعدّ التفاح عالٍ بالألياف الغذائية، والفلافونويد، والبيتا كاروتين، حيثُ تُساعد الألياف على زيادة الشعور بالشبع وتجنب الإفراط في تناول الطعام، ووفقاً لدراسة برازيلية فإنَّ النساء اللاتي يأكلنَّ تفاحة أو أكثر في اليوم فقدنَّ أوزنهن أكثرَ مقارنةً مع غيرهنّ، حيثُ يُساعد المركب الطبيعي الموجود في التفاح والمعروف باسم البكتين على فقدان الوزن، كما يُقلل البكتين مِن خطر الإصابة بسرطان القولون بالإضافة إلى ذلك فإنَّ التفاح غنيّ بمضادات الأكسدة، ويحتوي على فيتامين ج الذي يُساعد على حماية البشرة وتقليل التجاعيد.
  • الأناناس: يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يمتلك خصائص مُضادة للالتهابات، حيثُ كشفت دراسة أُجريت في جامعة ميريلاند أنَّ خصائص البروميلين المضادة للبكتيريا تُساعد على مُكافحة البكتيريا التي تُسبب الإسهال، وهو فعال في علاج اضطرابات الأمعاء، كما يُساعد تناول الأناناس جنباً إلى جنب مع المُمارسة المنُتظمة للتمارين الرياضية على فُقدان دهون البطن.

أطعمة تساهم في زيادة الدهون البطن

تُساهم بعض الأطعمة في زيادة دهون البطن، ونذكر مِنها ما يليّ:[4]

  • شراب الذرة: يُعدّ شراب الذرة عالٍ بالفركتوز، حيثُ وجدت الأبحاث على الفئران أنّ شُرب شراب الذرة عالي الفركتوز مُرتبط بزيادة الوزن غير الطبيعية خاصةً في منطقة البطن.
  • الدهون المتحولة: ترتبط الدهون المتحولة بزيادة الوزن والكولسترول الضار، حيثُ يتم تصنيع الدهون المتحولة بإضافة الهيدروجين إلى الزيوت السائلة لجعلها مواد صلبة، وأظهرت دراسة نشرت عن السمنة أنَّ الدهون المتحولة تُسبب زيادة الوزن والدهون في منطقة البطن.

المراجع

  1. ↑ Top10HomeRemedies Team (29-12-2018), "Top 10 Herbs for Weight Loss"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 25-5-2019.
  2. ↑ Rachael Link, MS, RD (23-7-2018), "13 Herbs That Can Help You Lose Weight"، www.healthline.com, Retrieved 28-5-2019.
  3. ↑ Top10HomeRemedies Team (8-2-2019), "Top 10 Superfoods to Reduce Belly Fat"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 25-5-2019.
  4. ↑ Andrea Cespedes , "Do Certain Foods Cause Belly Fat? "، www.livestrong.com, Retrieved 25-5-2019.
أعشاب تساعد على حرق الدهون البطن
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-08-07 13:21:01