طريقة بناء عضلات الجسم بسرعة

طريقة بناء عضلات الجسم بسرعة

العضلات

يحلم العَديد من الأشخاص وخاصّةً الشّباب بالحصول على عضلاتٍ قويةٍ وظاهرةٍ بسرعة كبيرة دون تعب، فيُمكِن تَحقيق هذا الهدف بكل سهولةٍ باتّباع بعض النّصائح والطرق التّي تساعد على حرق الدّهون في الجسم وشد ّالعضلات وتقويتها ليظهر الجسم بشكلٍ رائعٍ؛ كبيل بيرل، والأسطوري جون غريميك، والعديد من الأشخاص المشاهير الآخرين.

طرق بناء العضلات بسرعة

النّظام الغذائي

من المهم اتّباع نظامٍ غذائي غنيّ بالبروتينات والأسماك وخاصّةً سمك التّونا، ومشتقات الحليب، والأجبان، وصدور الدّجاج الخالية من الدّهون، فتساعد هذه الأطعمةُ على تسريع عملية بناء العضلات، وكذلك الفلفل الأسود الذّي يزيد من إفراز هرمون الذّكورة الذّي يساعد على نموّ العضلات، فينصح بإضافة الفلفل الأسود للعديد من الأطباق والسّلطات، وتناول الكربوهيدرات والأغذية التّي تساعد على إفراز هرمون التّستوستيرون؛ كالأفوكادو، والمحار، والصّنوبر، والسّلمون، وطلع النّخيل، والإكثار من تناول الأغذية التّي تحتوي على الأحماض الأمينية.

ممارسة التّمارين الرّياضية

هناك العديدُ من التّمارين التّي تساعد على بناء العضلات بشكلٍ سليمٍ كتمارين الضّغط، والتّمارين الهوائيةِ كالرّكض والمشي السّريع والسّباحة، ولا بد من المحافظة على توازن السّاعة البيولوجية في الجسم بالنّوم بشكلٍ كافٍ يومياً، ولكن من المهم التّنبيه إلى ضرورة عدم ممارسة التّمارين بشكلٍ مبالغ به وخاصّةً تمارين رفع الأثقال، مما يُسبّبُ تمزقاً في أنسجة الجسم.

تمارين تساعد على بناء العضلات بسرعة

  • تمرين القرفصاء: يعدّ تمرين القرفصاء من أفضل التّمارين التّي تساعد على بناء العضلات جميعها في الجسم، وزيادة هرمون النّمو، فينفّذُ بالوقوف بشكلٍ مستقيمٍ، وحمل ثقلٍ بسيطٍ باليدين، والنّزول إلى الأسفل بوضعية القرفصاء، ورفع الثّقل إلى الأعلى والوقوف مجدداً مع التّركيز على شد منطقة الظهر، ويُمارس التّمرين لمُدّة عشرين دقيقة.
  • تمرين دنابل مائل للأسفل: يعد هذا التّمرين من أهم التّمارين التّي تتمّ ممارستها في النّوادي الرّياضية لبناء عضلات الصّدر بشكلٍ سريعٍ وفعال، فيتم الاستلقاء على جهاز الدّنابل بشكلٍ مستقيمٍ، وحمل الثّقل على مستوى الصّدرِ ورفعه إلى الأعلى ثم إنزاله للصدر ورفعه مجدداً، ويمارس هذا التّمرين لمدّة عشرين دقيقةً أو إلى حين الشّعور بالإرهاق.
  • ضغط كتفٍ أمامي بالدّنابل: يتم الوقوف بشكلٍ مستقيمٍ مع رفع ثقلٍ مناسب بكل يدٍ، ورفعه فوق مستوى الكتفين وإنزاله إلى الكتفين ورفعه مجدداً، مع الانتباه إلى شدّ عضلات الظّهر، والوقوفِ بشكلٍ مستقيم.

لا بدّ من التّنويه إلى مدى أهمية مراجعة مدرّبين متخصصين في بناء العضلاتِ لأخذ المزيد من النّصائح المهمةِ، والابتعاد بشكلٍ كاملٍ عن تناول المنشطات المنتشرةِ بشكلٍ كبيرٍ، ونفخ العضلات باستخدام طرقٍ عديدةٍ، فجميع هذه الطرق غير صحيةٍ وتتسبب بآثارٍ سلبيةٍ عديدة.

طريقة بناء عضلات الجسم بسرعة
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-09-13 21:36:01