زيادة سرعة الإنترنت

زيادة سرعة الإنترنت
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

زيادة سرعة الإنترنت يدوياً

يُمكن زيادة سرعة الإنترنت يدوياً كما يلي:[1]

  • تحسين إعدادات النطاق الترددي للحاسوب الخاص بالمستخدم باستخدام محرر نهج مجموعة ويندوز، ويتم ذلك بالذهاب إلى قائمة ابدأ، ثمَّ النقر على أيقونة تشغيل، ثمَّ كتابة " gpedit.msc "، والضغط على أيقونة دخول، وعلى الجانب الأيسر من الشاشة يجب النقر على قوالب الإدارة، وتحديد الشبكة، وبعد ذلك النقر على جدولة حزم QoS، ثمَّ النقر على النطاق الترددي القابل للحجز، ثمَّ تغيير الخيارات إلى تمكين، وتغيير حد النطاق الترددي إلى صفر بالمئة، حيث تؤدي هذه الطريقة إلى زيادة سرعة الإنترنت بنسبة 20%.
  • إعادة تعيين مآخذ شبكة ويندوز، حيث يستخدم نظام التشغيل مآخذ توصيل الشبكة لإرسال المعلومات عبر الشبكة، ولإعادة تعيينها يجب الانتقال إلى تشغيل، ثمَّ كتابة " overloaded " بهدف تنفيذ الأوامر، ثمَّ كتابة إعادة تعيين " winsock netsh "، ثمَّ الضغط على أيقونة دخول بهدف إنهاء المهمة.
  • زيادة سرعة الإنترنت إكسبلورر، ويتم ذلك بفتح برنامج الأوامر والبرنامج السريع، ثمَّ كتابة " regsvr32 actxprxy "، ثمَّ الضغط على زر " enter " من لوحة المفاتيح، حيث تؤدي هذه الطريقة إلى زيادة سرعة متصفح انترنت إكسبلورر بنسبة 10%.
  • فتح متصفح الإنترنت الافتراضي الخاص بالمستخدم، وتصفح الويب بهدف اختبار الأداء الجديد لاتصال الإنترنت الخاص بالمستخدم.

تحريك الراوتر

تؤثر العديد من الأمور على قوة الإشارة اللاسلكية ذات النطاق العريض، لذلك إذا عانى المستخدم من بطء سرعة شبكة الواي فاي " Wi-Fi "، أو شعر أنها غير موثوقة يجب تحريك الموجه " router "، وبشكلٍ عام يُفضل وضعه في مكان مرتفع، كأن يتم وضعه على رف الكتب.[2]

نظام أسماء النطاقات وسرعة الإنترنت

يقوم نظام أسماء النطاقات (DNS) بتعيين أسماء مواقع الويب الموجودة على جهاز حاسوب معين، حيث تتم استضافة الموقع، وعند محاولة الوصول إلى موقع ويب يجب على الحاسوب البحث عن العناوين، وبشكلٍ عام يؤثر اختيار خادم DNS على سرعة تحميل موقع الويب، حيث تسمح إعدادات الشبكة الخاصة بالحاسوب وجهاز التوجيه أو نقطة الوصول تحديد خوادم DNS الأساسية والثانوية التي يجب استخدامها بشكلٍ افتراضي، ويُحتمل تعيينها بواسطة مزود خدمة الإنترنت الخاص بالمستخدم.[3]

المراجع

  1. ↑ Juderson Jean-Baptiste , "How to Increase Internet Speed Manually"، www.techwalla.com, Retrieved 3-8-2018. Edited.
  2. ↑ "Boost your internet and Wi-Fi: Top 5 tips for faster broadband", www.broadbandchoices.co.uk, Retrieved 3-8-2018. Edited.
  3. ↑ Melanie Pinola (10-7-2018), "Want to Know How to Double Your Internet Speed for Free?"، www.lifewire.com, Retrieved 3-8-2018. Edited.