أعراض الحمل بولد علمياً

أعراض الحمل بولد علمياً
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

أعراض الحمل بولد علمياً

في الحقيقة لا توجد أعراض محددة مثبتة علمياً يمكن من خلالها معرفة الحمل بولد، إلا أنّ هناك بعض الاختبارات التي يمكن من خلالها الكشف عن جنس الجنين بدقة عالية.[1]

هناك العديد من الخرافات المنتشرة حول الأعراض التي قد تدل على الحمل بولد، وفي ما يلي بيان لبعض هذه الخرافات والرد العلمي عليها:[1][2]

  • غثيان الحمل: يعتقد بعض الأشخاص أنّ المعاناة من الغثيان الشديد أثناء الحمل يُعد دليلاً على الحمل ببنت، وانخفاض شدة الغثيان دليل على الحمل بولد، وبعد إجراء عدة دراسات علمية أظهرت الدراسات أنّ شدة غثيان الحمل لا تدل على جنس الجنين.
  • الطعام المالح: تعتقد بعض النسوة أنّ زيادة الرغبة في تناول الطعام المالح تُعد إحدى العلامات على الحمل بولد، بينما لم تؤكد أي دراسة علمية صحة هذه المعلومة.
  • البشرة والشعر: هناك اعتقاد أنّ الحمل بولد يؤدي إلى ظهور حبوب أقل على البشرة من الحمل ببنت، وأنّ صحة شعر الأم الحامل ستتحسن في حال الحمل بولد وتضعف في حال الحمل ببنت، وفي الحقيقة تحدث هذه التغيرات نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث لدى المرأة الحامل، وليس لها علاقة بجنس الجنين.
  • معدل ضربات القلب: حيث يعتقد البعض أنّ معدل ضربات قلب الجنين الذي لا يتجاوز 140 نبضة في الدقيقة يدل على الحمل بولد، بينما يدل معدل نبض الجنين الذي يفوق 140 نبضة في الدقيقة على الحمل ببنت، وفي الحقيقة أظهرت الدراسات العلمية عدم وجود اختلاف في معدل نبض الجنين باختلاف جنس المولود في المراحل المُبكّرة من الحمل.

الطرق العلمية للكشف عن الحمل بولد

إنّ أفضل طريقة لمعرفة جنس الجنين هي عن طريق التصوير بالموجات فوق الصوتية (بالإنجليزية: Ultrasound) عند الأسبوع 20 من الحمل، حيث يكون الطبيب قادراً على تحديد جنس الجنين من خلال الكشف عن الأعضاء الجنسية له، وتجدر الإشارة إلى وجود عدد من الاختبارات الأخرى التي يمكن إجراؤها لمعرفة جنس الجنين، إلا أنّ هذه الاختبارات لا يتم إجراؤها عادة إلا في بعض الحالات الخاصة، ومن هذه الاختبارات اختبار بزل السائل الأمنيوسي (بالإنجليزية: Amniocentesis)، وفحص الزغابات المشيمية (بالإنجليزية: Chorionic villus sampling).[3]

المراجع

  1. ^ أ ب Jayne Leonard, "How can you tell if you are having a boy or a girl"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 16-1-2019. Edited.
  2. ↑ Ashley Marcin, "Myths vs. Facts: Signs You're Having a Baby Boy"، www.healthline.com, Retrieved 16-1-2019. Edited.
  3. ↑ Lana Burgess, "What are the signs of having a girl"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 16-1-2019. Edited.