5 نصائح لتكوني زوجة مثالية طب 21 الشاملة

5 نصائح لتكوني زوجة مثالية طب 21 الشاملة

الزواج

يُعتبَر الزواج من الأحكام الإسلامية المُهمّة التي ذُكِرَت في القُرآن الكريم والسُّنَّة النبويَّة، كما وأنّ جميع الشَّرائع السماويَّة قد أجمعت على مشروعيَّته، وقد تنوَّعت تعريفات الزواج؛ إلّا أنّه لا يوجد تناقض بها، والزواج هو عقدٌ شَرعيٌّ يُحلّل استمتاع الزوجين ببعضهما البعض؛ فالنكاح في الشرع هو عقد يتمّ بين رجل وامرأة بقصد الاستمتاع وتكوين أسرة صالحة في المجتمع، قال الله تعالى في سورة الروم: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)، وقد اختلف العلماء في حكم الزواج؛ حيثُ يكون الزواج واجباً للشخص الذي يخاف الوقوع في الحرام، فيتزوّج من أجل أن يصون نفسه، ويكون مستحباً عند وجود الشهوة مع عدم الخوف من الوقوع في الحرام، ويكون مباحاً عند الميل إليه، ومكروهاً في حال الخوف من عدم إعطاء الزوجة حقوقها.[١][٢]

نصائح لتكون الزوجة مثالية

صفات الزوجة المثالية

تحاول الزوجة من شهورها الأولى للزواج إسعاد زوجها وتحقيق أحلامه في تكوين بيت الزوجية؛ إلّا أنّ روتين الحياة يزحف بشكل تدريجي وبشكل خاص عند انتهاء الشهور الأولى، وتبدأ متطلبات المنزل وطلبات الأبناء بالظهور؛ إلّا أنّ هناك الكثير من الصفات التي تجعل الزوجة مثالية وناجحة في حياتها من جميع المقاييس، وهي كما يلي:[٤]

صفات الزوج المثالي

كما للزوجة صفات مثالية، فإنّ للزوج أيضاً صفات مثالية أيضاً، وهي كما يلي:[٧]

المراجع

  1. ↑ الشيخ الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الدهيشي (24/1/2012)، "حكم الزواج وأهميته"، www.alukah.net، اطّلع عليه بتاريخ 9/11/2017. بتصرّف.
  2. ↑ سورة الروم، آية: 21.
  3. ↑ إيناس عبدربه (21/8/2017)، "6 نصائح ذهبية لتكوني زوجة مثالية"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 9/11/2017. بتصرّف.
  4. ↑ د. يحيى بن إبراهيم اليحيى، "الزوجة المثالية"، www.denana.com، اطّلع عليه بتاريخ 9/11/2017. بتصرّف.
  5. ↑ رواه الألباني في صحيح الجامع، عن أبي هريرة، الصفحة أو الرقم: 3298، خلاصة حكم المحدث: صحيح.
  6. ^ أ ب ت ث أميمة الجابر (30 ذو القعدة 1433)، "المرأة المثالية في عيون زوجها !"، www.almoslim.net، اطّلع عليه بتاريخ 9/11/2017. بتصرّف.
  7. ↑ نور الدين سعد (23/3/2002)، "صفات الزوج المثالي"، www.articles.islamweb.net، اطّلع عليه بتاريخ 9/11/2017. بتصرّف.