وصفة لتسمين الجسم طب 21 الشاملة

وصفة لتسمين الجسم طب 21 الشاملة

النحافة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النحافة، وذلك نتيجة لعدّة أسباب أهمّها: النشاط البدني المفرط، وعدم تناول الغذاء المتوازن الذي يحتوي على العناصر الغذائية المتنوّعة كالكربوهيدرات، والبروتينات، والفيتامينات، وغيرها، بالإضافة إلى أنّها قد تكون ناتجة عن عوامل وراثية، وغيرها، وقد يلجأ الكثيرون إلى مراكز التجميل المكلفة، علماً أنّه من الممكن التغلّب على هذه المشكلة من خلال اتباع العديد من الوصفات الطبيعيّة التي سنعرفكم عليها في هذا المقال.

وصفات لتسمين الجسم

وصفة الحلبة

المكوّنات:

طريقة التحضير:

نضع الماء في قدر، ونضعه على النار، ونضيف إليه مسحوق الحلبة، ونتركه حتى يغلي، ثمّ نرفعه عن النار، ونصفّي المحلول، ونضيف إليه العسل، ويُنصح بشرب المحلول ثلاث مرات في اليوم.

وصفة الكزبرة

تحتوي الكزبرة على العديد من العناصر الغذائية كالحديد الذي يعمل على زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم النحيف، ممّا يؤدّي إلى زيادة الوزن، ويُنصح بتناول ملعقة كبيرة من مسحوق الكزبرة بعد الوجبات الغذائية الرئيسية، كما يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة، ويُنصح بتناول الكزبرة بشكل منتظم لمدّة شهر كامل.

وصفة الطحينية والزبادي

المكوّنات:

طريقة التحضير:

وصفة ورق الجوز

المكوّنات:

طريقة التحضير:

نضع ورق الجوز في الماء الساخن، ونتركه منقوعاً فيها، لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نصفّي المشروب، ونشربه بعد وجبتي الغداء، والعشاء بساعتين، ويُنصح بشربه بشكل منتظم.

وصفة حب العزيز

المكوّنات:

طريقة التحضير:

نطحن حب العزيز، ونضيف إليه الحلبة، والمكسرات، ويُنصح بإضافته إلى كوب من الحليب، ويُنصح بتكرار الوصفة أربع مرات في اليوم، ولمدّة شهر.

نصائح عامة لزيادة الوزن