حل للمشاكل الزوجية طب 21 الشاملة

حل للمشاكل الزوجية طب 21 الشاملة

الحياة الزوجيَّة

حرص الإسلام على إقامة حياة زوجيَّة على أسسٍ سويَّة مستقيمة راسخة، بهدفِ إقامة أسرة مسلمة قويّة تسودُها المحبَّة والوفاق والوئام، وبالتالي إنتاج مجتمع مسلم متحابّ متماسك، وفي خِضَمِّ الحياة الزوجيَّة تطرأ مشاكل، وأحياناً أزمات تكادُ تعصف باستقرارِها، وعليه فلا بدَّ من حلٍ للمشاكل الزوجيَّة، بما يضمن استمرارَ الحياة الزوجيَّة، وبالتالي تماسك الأسرة واستقرارها، وهناك عناصر مهمَّة لحلّ هذه المشاكل، وذلك ما سيتمّ ذكره فيما يلي.

بعض النصائح للتقليل من المشكلات

نذكر هذه النصائح كما يأتي:[1]

نصائح لحلّ المشاكل الزوجيّة

نذكر هذه النصائح كما يأتي:[2]

الوعي بقيمة الحياة الزوجيَّة ورسالتها العظيمة، وواجبات كلّ طرف في ذلك، والوقوف على المخاطر التي تتهدّدُها، وحسن إدارة التعامل في العلاقات اليوميَّة بين الزوجين، هو الأساس والأصل في الحياة الزوجية السعيدة تسودُها المحبَّة والوئام والوفاق، ومتى انتفت هذه الركائز أذنَ ذلك ضياعِ للحياةِ الزوجيَّة وشقاء، وفوضى تعصفُ بها، وتشلُّ أركانَ الأسرة المسلمة.

المراجع

  1. ↑ Alex Alexander (17/11/2018), "The 50 Best Marriage Tips Of All Time (From 50 Marriage Experts)"، www.yourtango.com, Retrieved 8/6/2018. Edited.
  2. ↑ Kathy Peel , "6 Solutions for 6 Common Marriage Problems"، www.imom.com, Retrieved 7/6/2018.
  3. ↑ Kimberly VanBuren (27/10/2018), "Healthy Ways to Solve Marital Problems"، www.marriage.com, Retrieved 7/6/2018. Edited.