طريقة القطايف الشامية طب 21 الشاملة

طريقة القطايف الشامية طب 21 الشاملة

القطايف

تعد القطايف من الحلويات الشعبية المتداولة بين الشعوب وخاصة في بلاد الشام، ويتم تحضيرها بشكل كبير في شهر رمضان الفضيل، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ولكنها في الوقت نفسه تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، والدهون، والكوليسترول، وبروتينات وغيرها الكثير، إذ يجب تناولها بكميات معتدلة، حتى لا تسبب المشاكل وخصوصاً لمرضى السكري، وهناك طرق مختلفة لتحضير القطايف، بالإضافة لاختلاف الحشوات المستخدمة لحشوتها، وسنتعرف في هذا المقال على القطايف الشامية.

القطايف الشامية

المكونات

طريقة التحضير

حشوات القطايف

حشوة جوز عين الجمل

نضع نصف كوب من جوز عين الجمل، ونصف كوب من جوز الهند، وملعقتين من القرفة المطحونة بشكل ناعم، وملعقتين من السكر الأبيض الخشن، في وعاء مناسب، ونحرك جميع هذه المكونات مع بعضها البعض جيداً، ثم نبدأ بحشو القطايف.

حشوة القشطة

نخلط علبة من القشطة، وملعقتين من السكر الأبيض الخشن، وملعقتين من جوز الهند، وملعقتين من الزبيب، وملعقة صغيرة من القرفة، وملعقتين من الفستق الحلبي المطحون بشكل ناعم، ونبدأ بحشو القطايف.

القطر

نضع قدراً مناسباً على نار متوسطة، ونضيف إليه ستة أكواب من السكر الأبيض، وثلاثة أكواب من الماء النقي، وملعقتين من عصير الليمون الطازج، وملعقة من ماء الزهر، ونتركه حتى نحصل على خليط لزج.