فوائد الموز للتخسيس طب 21 الشاملة

فوائد الموز للتخسيس طب 21 الشاملة

تخسيس الوزن

يلجأ الكثير من الأشخاص لتخسيس وزنهم كي يحصلون على وزنٍ مثاليّ؛ لذا يستخدمون مواداً طبيعيّةً كبديل للأدوية والوصفات التي تحتوي على مواد صناعية وكيمائية؛ لأنها أقل تكلفةً، وأكثر أمناً، وتتواجد دائماً في متناول اليد، ومن هذه المكونات الطبيعيّة التي لا يكثر استخدامها الموز. سنتحدّث في هذا المقال عن طريقة استخدامه لتقليل الوزن.

الموز

يُعدّ الموز من أهم الفواكه؛ لاحتوائه على العناصر الغذائية والمعادن التي تفيد الجسم، وتكسبه الطاقة، وينتمي للفصيلة العشبية، ويبلغ طوله حوالي 3-8 أمتار، ويختلف طول شجرة الموز وعدد أوراقها حسب الصنف الذي ينتمي إليه الموز؛ حيث يبلغ عدد أوراقها تقريباً من 30-52 ورقة. الموز نبات ذو فلقة واحدة، ويتواجد في المناطق الاستوائيّة وإفريقيا. أكبر منتج للموز هي الهند والصين والفلبين، ويُعتبر رابع محصول غذائيّ من بعد القمح والأرز والذرة، وللموز ثلاثة أنواع من الزهور وهي: أزهار الخنثى، وأزهار مذكرة، وأزهار مؤنّثة.

مكونات الموز

أحماض أمينية؛ كالتربتوفان، والسكريات مثل؛ السكروز، والجلوكوز، وسكر الفواكه، والبوتاسيوم، والكربوهيدرات، والفيتامينات مثل (د، هـ، ج، ب1، ب2، ب6، س)، والمعادن، والحديد، والدهون، والبروتين، والمغنيسيوم، والصوديوم، والفسفور، والنحاس، والزنك، والكالسيوم.

الموز عبر التاريخ

فوائد الموز للتخسيس

فوائد الموز العامّة

أضرار الموز