فوائد المعجون لحب الشباب طب 21 الشاملة

فوائد المعجون لحب الشباب طب 21 الشاملة

حب الشباب

حب الشباب يسمى (Acne vulgaris)هو الاضطراب الجلدي الناجم عن انسداد المسامات الجلدية بفعل الزيوت والخلايا الجلدية الميتة ،وترتبط العوامل المُسببة لحب الشباب بتراكم الزيوت والخلايا الجلدية الميتة في المسامات الجلدية ويتسبب دخول الجراثيم للمسامات باحمرارها،وتورمها وتقيحها،ويظهر حب الشباب عادة على الوجه، الكتفين، الظهر وأعلى الذراعين ومعظم البكتيريا المسببة لحب الشباب لاهوائية،وكأي مرض فان حب الشباب له أدويه وعلاجات ووصفات وطرق وقاية ومنها "معجون الأسنان "[1] وسنتعرف في هذه المقالة على فوائده لحب الشباب.

فوائد المعجون لحب الشباب

يرى الكثير ممن يهوى العلاجات الطبيعية أنّ معجون الأسنان من أفضل العلاجات لحب الشباب على عكس أطباء الجلد الذين يرون أن مثل هذه الطرق تُفاقم المشكلة ولا تُعالجها، وترتبط فائدة معجون الأسنان بعلاج حبّ الشباب بأنه:[2]

كيفية استخدام المعجون لحب الشباب

عملية استخدام معجون الأسنان تكون على النحو التالي:[3]

علاج حب الشباب بمعجون الأسنان

عشاق العلاجات الطبيعية والمنزلية يرون انه من الرائع استخدام معجون الاسنان لعلاج حب الشباب، ولكن يوجد بعض الحقائق حول معجون الاسنان:[4]

كما أنه يحتوي على مكونات أخرى مثل بيروكسيد الهيدروجين، والكحول، والوتش هزل، والتي تعتبر عوامل مفيدة جدا لعلاج الجفاف والمساعدة في الحد من الالتهابات.

المراجع

  1. ↑ Mayo Clinic Staff, "Acne"، www.mayoclinic.org, Retrieved 01-08-2018.
  2. ↑ "Toothpaste To Dry Out Pimples? Top Derms Clear Up This Home Remedy", www.huffingtonpost.com,25-10-2012، Retrieved 01-08-2018. Edited.
  3. ↑ Macaela MacKenzie (02-06-2018), "Please, Please Stop Using Toothpaste For Your Pimples"، www.womenshealthmag.com, Retrieved 01-08-2018. Edited.
  4. ↑ "How to Apply Toothpaste on Pimples", www.wikihow.com, Retrieved 01-08-2018. Edited.