فوائد جل الألوفيرا للبشرة طب 21 الشاملة

فوائد جل الألوفيرا للبشرة طب 21 الشاملة

يقلل حب الشباب والبقع

الصبار هو من المكونات المضادة للجراثيم، ومضاد للالتهابات؛ وهذا بسبب وجود الجبريلين والأكسينات، وهذا ما يُقلل من مشكلة حب الشباب، كما أنه يحتوي على السكريات التي تُحفز نمو الخلايا الجديدة، مما يُسرع من عملية الشفاء من حب الشباب ويمنع تكوّن الندب، كما أن الصبار منظف طبيعي للبشرة، يُزيل الشوائب والندوب. ولمعرفة كيفية تحضير هذا القناع يتم اتباع هذه الخطوات:[1]

يمنع علامات الشيخوخة

تُستخدم الألوفيرا للتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وترهل الجلد، فالعديد من الأضرار التي تُصيب البشرة يكون وراءها الجذور الحرة، والصبار من أفضل المواد ضد الجذور الحرة؛ لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، كما أن الألوفيرا تخترق البشرة لترطيبها، وهذا لأنه مصدر غني بفيتايمانات A ،B ،C ،E، وهو يُحسن من مظهر البشرة الباهتة والمتعبة، كما أنه يحتوي على السكريات التي تُحفز إنتاج الجلد. وتفيد دراسة أُجريت عام 2013 أن جل الألوفيرا الطازج قد أظهر تحسن على الجلد ومنحه الترطيب، وهذا مهم لمكافحة علامات تقدم السن المبكرة، كما أن الألوفيرا تحتوي على مضادات للأكسدة، والالتهابات، والأشعة فوق البنفسجية، ويُمكن استخدام الألوفيرا لتقشير البشرة وهذا على النحو الآتي:[2]

نصائح عند استخدام صبار الألوفيرا

فيما يأتي أهم الملاحظات لاستخدام الألوفيرا:[3]

المراجع

  1. ↑ Bhavna Panda (2018-12-19), "17 Amazing Benefits Of Aloe Vera (Ghritkumari) For Skin, Hair, And Health"، www.stylecraze.com, Retrieved 2019-2-14. Edited.
  2. ↑ Patience A. Pecoraro (Licensed Esthetician (2019-1-30), "Aloe Vera for Skin and Hair: 8 Beauty Benefits and How to Use"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 2019-2-14. Edited.
  3. ↑ Jenna Fletcher (2018-3-21), "Can aloe vera help with acne?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 2019-2-15. Edited.