فوائد الأحماض الأمينية لبناء الأجسام طب 21 الشاملة

فوائد الأحماض الأمينية لبناء الأجسام طب 21 الشاملة

الأحماض الأمينية

الأحماض الأمينية هي المكوّنات الأساسية للبروتينات، ويمكن اعتبارها اللبنة الأساسية لبنائه ولبناء الأنسجة العضلية أيضاً، كما تلعب هذه الأحماض دوراً كبيراً في العمليات الفسيولوجية المتعلقة بالطاقة في جسم الإنسان. ويعد الحمض الأميني مهماً جداً حيثُ يلعب دوراً في بناء واصلاح العضلات، والأربطة، والاوتار، والجلد، والشعر، والأظافر، وهناك 23 نوعاً من الأحماض الأمينية وتقسم إلى قسمين سنذكرهما في هذا المقال، كما سنذكر فوائدها العامة وفوائدها لكمال الاجسام.

أنواع الاحماض الأمينية

فوائد الأحماض الأمينية

أهمية الأحماض الأمينية في كمال الأجسام

تساعد الأحماض الأمينية لاعبي كمال الأجسام في تكوين البنية العضلية وفي بناء الهيكل العظمي بأفضل شكل، كما أنّهم يحتاجونها لرفع كفاءة عمل الكبد وتنظيفه؛ لأنّهم يتناولون كميات كبيرة من البروتينات والتي يمكن أن تشكل عبئاً كبيراً على الكبد والتي قد تؤدي أحياناً إلى تلفه، ولهذا فإنّ الأحماض الأمينية تساعد على تنظيف الكبد والتخلص من السموم التي فيه، وتحافظ على توازن البروتين بشكل سليم وترفع كفاءة الكبد في معالجة أضرار البروتين الزائد.

لذلك ينصح لاعبو كمال الأجسام بالحصول على الأحماض الأمينية المناسبة لهم بعد استشارة الخبراء من أجل تحقيق أكبر فائدة صحية ممكنة، وتجنب الأضرار التي يمكن أن يسببها انخفاض نسبة الأحماض الأمينية في الجسم وخاصة للرياضيين.