فوائد الخميرة البيرة لزيادة الوزن طب 21 الشاملة

فوائد الخميرة البيرة لزيادة الوزن طب 21 الشاملة

خميرة البيرة

تعتبر خميرة البيرة نوعاً من أنواع الخمائر، وهي عبارة عن مسحوق له نكهة الجوز ومذاقه مرٌّ قليلاً خاصّةً بعد الانتهاء من تناوله بعكس خميرة الخبز؛ حيث تكون خميرة البيرة ساكنةً وتُستخدم في صناعة البيرة. أكثر الأشخاص الّذين يستخدمون خميرة البيرة هم الرياضيون وممارسوا رياضة كمال الأجسام، وذلك من أجل الحصول على المعادن والفيتامينات والكروم.

خميرة البيرة ليس بها سعرات حراريّة بكميّات كبيرة؛ حيث إنّ كل ملعقتين من خميرة البيرة توجد بهما قرابة ستين سعرةً حرارية، ولكن يمكن لها أن تساهم في زيادة الوزن بشكل جيد. تحتوي خميرة البيرة على الكثير من الفيتامينات خاصّةً مجموعة فيتامينات b، والنياسين، والثيامين، والريبوفلافين، والفسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والبروتين والبوتاسيوم.

يُنصح باستعمال خميرة البيرة على أنّها مكمّل غذائي لمرضى السكري لمنع تقلّبات السكر في الدم، وكما أنّها تزيد من مستوى الطاقة بالجسم، بالإضافة إلى قدرتها في التأثير الإيجابي على الكولسترول في الدم. توجد الكثير من الطرق التي تساعد الأشخاص النحيفين على كسب الوزن المناسب لهم، ومن هذه الطرق هي استخدام خميرة البيرة لزيادة الوزن والتي لها فوائد عظيمة في هذا المجال وغيره.

فوائد خميرة البيرة لزيادة الوزن

فوائد عامّة لخميرة البيرة