فوائد القرنفل للبشرة طب 21 الشاملة

فوائد القرنفل للبشرة طب 21 الشاملة

القرنفل

القرنفل هو نوعٌ من النباتاتِ دائمة الخضرة، وينتمي للفصيلة الآسية، وتطلق عليه عدة أسماء، مثل: عود النوار، والعويدي، والمسمار، له رائحةٌ عطريةٌ نفاذة، ويتميز القرنفل بشكلِه المخروطي، ولونُه الأحمر يتحول للبني عند تجفيفه، ويبلغ ارتفاعه من 10 - 12 متراً، وقد يصل لـ 20 متراً.

موطنه الأصلي هو جزر مولوكا بأندونيسيا، وجنوب الفلبين، ويتواجد في عددٍ من الدّول، منها: مدغشقر، والبرازيل، وتنزانيا، وجبال الأنديز، والهند، وسيرلانكا، وكانت النساء قديماً تستعمل منقوع ماء القرنفل لإكساب الجسم الرائحة العطرةَ المميزةَ.

يحتوي القرنفل على الدّهون، والدّهون غير المشبعة، والبروتينات، والألياف، والكربوهيدرات، والحديد، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، والصوديوم، والمنغنيز، وفيتامين A،C،K، وحمض الهيدروكلوريك، وزيوتٌ طيارةٌ كالأوجينول، وميتيل ساليسيلات، والبينين، والفانلين، وصمغ التنيك.

فوائد القرنفل

مشاكل البشرة

تتعدد مشاكل البشرة من ظهور حبوبٍ وبثورٍ بالوجه، وظهورِ التجاعيد في سنٍ مُبكرة، وشحوبٍ واصفرارٍ بالبشرة، وتنتج عن عدة عوامل، ومنها:

ويتم التخلص من هذه المشاكل باستخدام الوصفات الطبيعية، ومن أهمها القرنفل المعروف بفوائده للتخلص من مشاكل البشرة.

فوائد القرنفل للبشرة

وصفة القرنفل لحب الشباب

نُحضر وعاءً ونضع فيه ملعقة من مسحوق القرنفل، ونمزج معه ثلاث قطراتٍ من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من العسل، ونضعه على الوجه لمدّة 20 دقيقة ثم نغسله بالماء البارد.