فوائد عسل التمر للبشرة طب 21 الشاملة

فوائد عسل التمر للبشرة طب 21 الشاملة

عسل التمر

عسل التّمر أو كما يُسمّيه البعض دبس التّمر، وهو عبارة عن عسل سميك يميل لونه إلى اللّون الأسود ذو مذاق حلو، يُستعمل مع خليط الطحينية للأكل، أو يدخل في إعداد الكثير من الأطباق، ووصفات الحلويات. يُعرف عسل التمر بتمتّعه بقيمةٍ غذائيةٍ عالية وقدرته على علاج العديد من الأمراض كفقر الدم وتصلب الشرايين وغيرها، وله أهميّة كبيرة خاصّةً للبشرة.

فوائد عسل التّمر للبشرة

يحتوي عسل التّمر على العديد من الفيتامينات المهمةِ للجسم والمعادن؛ كفيتامين ب والنّحاس وفيتامين أ والتّي تساعد على تنشيط الدّورة الدّموية في الجسم والوجه؛ ممّا يُعطي البشرة مظهراً صحياً، ويُكسب الوجه حيويةً ونضارة، كما يُساعد عسل التّمر على محاربة التّجاعيد وعلامات الشّيخوخة وتجديد خلايا البشرة؛ لاحتوائه على الكولاجين، ويحافظ على تسمين الوجه ونفخ الخدود بشكلٍ طبيعي، وترطيب البشرة وعلاج الجفاف وخاصّةً في أيام الصّيف الشّديدة.

قناع عسل التّمر للبشرة

لصنع قناع عسل التمر يُنقع كوب من حبات التّمر دون بذور، وتوضع في كوبين من الماء السّاخن، وتترك لمدة ساعة، وتُضاف لمنقوع التّمر ملعقة من زيت الزّيتون، وملعقة من العسل، ويُخلط المزيج جيداً، ويوضع على الوجه لمدّة عشرين دقيقة، ويغسل الوجه بالماء الدّافىء، ومع الاستعمال المتكرّر ستتمّ ملاحظةُ النّتائج المُذهلة.

فوائد عسل التّمر العامّة

طريقة تحضير عسل التّمر في المنزل