فوائد شرب الحلبة للبشرة طب 21 الشاملة

فوائد شرب الحلبة للبشرة طب 21 الشاملة

الحلبة

هي أحد الفصائل البقولية التي يكون لونها أصفر على شكل حبوب صغيرة وتعتبر بذور الحلبة هي الجزء المستخدم في كثير من المجالات، تنتشر زراعة الحلبة في دول البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا، تستخدم الحلبة في العديد من المجالات فتعتبر الحلبة من أهم الأعشاب الطبية التي تعمل على علاج الكثير من الأمراض والعلل التي تصيب الإنسان إضافة إلى استخدامها لزيادة الوزن عند الأشخاص المصابين بالنحافة وتدخل الحلبة في صناعة بعض المأكولات والحلويات إضافة إلى اعتبار الحلبة وسيلة من وسائل التجميل التي تستخدم للشعر والجسم وبشرة الجسم بشكل عام، تحتوي الحلبة على العديد من المواد المهمة لصحة الإنسان مثل البروتينات والنشويات والعديد من الزيوت الطيارة وكميات كبيرة من الفسفور والجلاكتوز.[1]

فوائد الحلبة للبشرة

طرق استخدام الحلبة للبشرة

تساعد الحلبة على علاج مشاكل البشرة الدهنية عن طريق عمل أقنعة مختلفة للبشرة الدهنية لتعطيها النضارة والتفتيح وإزالة البقع وتعمل أقنعة الحلبة على التخلص من حب الشباب وهذه إحدى الوصفات لعمل قناع للبشرة الدهنية:[3]

المراجع

  1. ↑ " AUTHORITY NUTRITION Fenugreek - An Herb With Impressive Health Benefits", healthline, Retrieved 10-6-2018, Edited.
  2. ↑ Mita Majumdar (2016-4-27), "Fenugreek - Health Benefits, Uses, and Side Effects"، www.medindia.net, Retrieved 10-6-2018. Edited.
  3. ↑ "Fenugreek Water Benefits: 5 Reasons to Drink This Up Every Morning", www.food.ndtv.com, Retrieved 10-6-2018. Edited.