فوائد الشمر للشعر طب 21 الشاملة

فوائد الشمر للشعر طب 21 الشاملة

فوائد الشّمّر للشعر

الشّمّر (الشومر) هو أحد النّباتات المفيدة، التّي تستخدمُ في العديد من المجالات الطّبية وكذلك الطّهي؛ فيمكن زراعةُ الشّمرِ في كل مكان وخاصّةً على ضفافِ الأنهار والمناطق السّاحلية، فللشّمّر العديدُ من الفوائدِ وخاصّةً للشعر. يقوّي الشّمّر فروة الرّأس ويعالج قشرةِ الرّأس، ويساعد على التّخلّص من تقصّف الشّعر وترطيبه وزيادةِ لمعانه، ويُعتبر الشّمّر من وصفاتِ الشّعرِ غير المكلفة والبسيطة، فيمكن عملها بكل سهولةٍ، فيمكن إعداد خلطة الشّمّر للشّعر بإضافةِ ملعقتين من بذور الشّمر إلى كوبين من الماء المغليّ، ويترك المغلي إلى أن يبرد، ويُغسل الشّعر به ويُترك على الشّعر لمدة نصفِ ساعة، ويُشطف الشّعر بماءٍ فاترٍ، ومع الاستمرار ستتم ملاحظةُ النّتائج.[1]

فوائد الشّمر للجسم

للشمر فوائد عديدة لجسم الإنسان نذكر منها:[2]

فوائد الشمر للجهاز الهضمي.

يساعد الشومر في علاج أمراض الجهاز الهضمي نذكر منها.[3]

المراجع.

  1. ↑ Ravi Teja Tadimalla (June 4, 2018 ), "19 Amazing Benefits Of Fennel Seeds For Skin, Hair, And Health"، stylecraze, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  2. ↑ Posted by Daphne ( 15 June 2017), "FENNEL SEED OIL BENEFITS: THE BEAUTY HACK TO HEALTHY HAIR"، simplyorganicbeauty, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  3. ↑ Kiran Raj Singh (October 26, 2017 ), "21 Surprising Benefits of Fennel Seeds for Skin, Hair and Health"، beautifulhameshablog, Retrieved 22-7-2018. Edited.