فوائد الزنجبيل للتنحيف الكرش طب 21 الشاملة

فوائد الزنجبيل للتنحيف الكرش طب 21 الشاملة

الزنجبيل

الزنجبيل أو الزنجبيل الطبيّ من نباتات المناطق الحارّة، وتستعمل سيقانه النامية تحت التربة، والتي تحتوي على زيت طيّار، له رائحة نفاذّة، وطعم لاذع، ولونها إمّا سنجابي أو أبيض مصفر، له أزهار صفراء، ولا يستخرج إلّا عندما تذبل أوراقه، ولا يُطحن إلّا بعد تجفيفه، ويحتوي على زيوت طيّارة، ومواد نشوية، وهلامية.

تكثر زراعة الزنجبيل في بلاد الهند الشرقية، والفليبين، والصين، وسريلانكا، والمكسيك، باكستان، وجاميكا، وأفضل أنواع الزنجبيل الجاميكي الذي يزرع بجاميكا، ويُستعمل كنوع من البهار والتوابل في تجهيز الأطعمة، ويمنحها الطعم المميز، ويضاف إلى أنواع من المربيات، والحلوى، والمشروبات الساخنة كالسحلب والقرفة.

فوائد الزنجبيل

فوائد الزنجبيل للتنحيف

يعتبر الزنجبيل من المكوّنات الأساسيّة فى جميع وصفات التنحيف، حيث يحتوى على مواد طبيعية تساعد في تنقية الجسم من السموم، وحرق الدهون بسرعة، وتنظيم عملية هضم الطعام، ومن أهمّ وصفات الزنجبيل للتنحيف:

مشروب الزنجبيل الحارق للدهون

المكوّنات:

الطريقة : اغلي كوباً من الماء، وأضيفى إليه المكونات الباقية، وغطي الكوب حتّى يصير دافئاً، ثم تناوليه وذلك قبل الوجبة مباشرة، كما يمكن إضافة بعض الليمون لتسريع الاستفادة من مشروب الزنجبيل للتنجيف.

الزنجيل وخل التفاح للتنحيف

المكونات:

الطريقة: اغلي الزنجبيل مع الماء واتركيه حتى يبرد، وامزجي باقى المكوّنات، وأضيفى إليه كريم مرطب وادهني به مناطق الدهون فى الجسم، ثمَّ لفي المنطقة بقطعة من القماش، واتركيه ليلة كاملة واغسليه صباحاً.