فوائد الزنجبيل بالحليب طب 21 الشاملة

فوائد الزنجبيل بالحليب طب 21 الشاملة

الزّنجبيل

يعرف الزّنجبيل علميّاً باسم (Zingiber officinale) وينتمي إلى عائلة الزّنجبيليات،[1] وهو نبات من النباتات بالغة الأهمّيّة للإنسان منذ القِدَم، حيث إنّه أحد أكثر النّباتات استخداماً في العالم سواء كنوع من التّوابل في تحضير الأطعمة أو كعشبة طبيّة،[2] وكثيراً ما يتمّ عمل مشروب منه، وقد كان معروف منذ القدم لما له من فوائد صحيّة عديدة، ولذلك استعملته العديد من الحضارات،[3] ويحتلّ الحليب أيضاً مكاناً أساسيّاً في حمية الإنسان منذ القدم، وهو أيضاً معروف بفوائده الصحيّة،[4] خاصّةً إذا ما تمّ تناول الحليب منزوع الدّسم، وعندما يتمّ الجمع بين الحليب والزّنجبيل معاً فإنّنا نجمع بين فوائدهما في مشروب واحد مُميّز.

طريقة عمل الحليب والزّنجبيل

بدلاً من تحضير شاي الزّنجبيل، نقوم باستبدال كوب الماء المغليّ بكوب من الحليب السّاخن، حيث نعمل على تسخين الحليب دون غليه حتّى لا يفقد عناصره الغذائيّة، ثمّ نقوم ببرش القليل من الزّنجبيل عليه (حوالي 1 جم) أو يمكن استعمال أكياس شاي الزّنجبيل الجاهزة، يُترك مدّة 5 دقائق قبل شربه.[5]

فوائد الزّنجبيل بالحليب

يجمع مشروب الحليب والزّنجبيل فوائد الإثنين معاً، ولذلك تشمل فوائده ما يأتي:

المراجع

  1. ↑ Saravanan G. et al., "Anti-Obesity Action of Gingerol: Effect on Lipid Profile, Insulin, Leptin, Amylase and Lipase in Male Obese Rats Induced by a High-Fat Diet", Journal of the Science of Food and Agriculture, Page 2972-2977. Edited.
  2. ↑ Attari V. E. et al., "Changes of Serum Adipocytokines and Body Weight Following Zingiber Officinale Supplementation in Obese Women: a RCT", European Journal of Nutrition,. Edited.
  3. ^ أ ب "ginger", webmd. Edited.
  4. ^ أ ب ت ث Haug A., Hostmark A. T., and HArstad O. M. , "Bovine Milk in Human Nutrition", A Review Lipids in Health and Disease, Page 25. Edited.
  5. ^ أ ب ت ث ج ح خ د Fleming T., PDR for Herbal Medicines, Page 340-342. Edited.
  6. ^ أ ب ت "6 Reasons to Get Your Dairy", webmd. Edited.
  7. ^ أ ب ت Mishra R. K., Kumar A., and Kumar A., "Pharmacological Activity of Zingiber officinale", International Journal of Pharmaceutical and Chemical Sciences, Issue 1, Folder 3, Page 1422-1427. Edited.
  8. ↑ "Milk Drinkers May Lose More Weight", webmd. Edited.
  9. ^ أ ب ت ث ج ح خ د "Find a Vitamin or Supplement: GINGER", webmd. Edited.
  10. ^ أ ب ت ث ج "Ginger", webmd. Edited.
  11. ↑ "The PMS-Free Diet?", webmd. Edited.
  12. ↑ "10 Tips to Get Better Sleep", webmd. Edited.