فوائد الجريب فروت للتخسيس طب 21 الشاملة

فوائد الجريب فروت للتخسيس طب 21 الشاملة

الجريب فروت

هو نوعٌ من الفاكهة الحمضية الشتوية، والتي تُعرف بالعديد من الأسماء مثل ليمون الجنة، والليمون الهندي، وهو شجرة معمرة يصل طولها إلى حوالي الأربعة أمتار، ويشبه الجريب فروت البرتقال إلى حدٍ ما إلا أنه أكبر منه. وهناك أنواع كثيرة منه وأفضلها الجريب ذو اللب الأحمر.

تعود أصول الجريب فروت إلى الهند إلا أنه يُزرع حالياً في جميع أنحاء العالم، وتحتوي ثمرة الجريب فروت على نسبة عالية من فيتامين سي أكثر من أي نوع فاكهة أخرى، بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض الفوليك وبعض المعادن الأخرى مثل: الكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، وهو الأغنى أيضاً بمادتي البيتاكاروتين والبكتين. خلال هذا المقال سوف نتطرّق إلى أهم فوائد الجريب فروت الصحية، كما وسنتطرّق إلى فوائده في التخسيس.

فوائد الجريب الفروت

فوائد الجريب فروت في التخسيس

ارتبط دائماً الجريب فروت بالتخسيس؛ حيث إنه يُساعد الجسم على التخلص من الدهون المتراكمة فيه، كما ويَحرق بشكل فعال السعرات الحرارية والسكريات والنشويات التي تم تناولها، ويُنصح بتناول كوب من عصير الجريب فروت بعد تناول الوجبة الغذائية مباشرة، كما ويُمكن تناول نصفَ حبّةٍ منه مع كل وجبة.

أثبتت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتناولون ثلاثة أكواب من عصير الجريب فروت سوف يفقدون حوالي خمسة كيلوجرامات خلال ثلاثة أشهر، لذا فهي من أفضل الثمار التي تُساعد على إنقاص الوزن والتخلّص من السمنة وفي وقت قصير.