فوائد الليمون للشعر المتساقط طب 21 الشاملة

فوائد الليمون للشعر المتساقط طب 21 الشاملة

الليمون

الليمون هو نوع من الفاكهة الشعبية التي يمكن استخلاص عصيرها منها، ويعطي نكهةً مميزة للكثير من الصلصات، والحلويات، والمشروبات. وإضافةً إلى ذلك يمكن الاستفادة منه لصناعة الأدوية أيضاً؛ إذ يُستخدم الليمون لعلاج الكثير من الأمراض مثل مرض الأسقربوط الناتج عن نقص فيتامين ج، ولعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، كما أنّه غنيٌ بفيتامين ج، الذي يحتاجه الجسم لإنتاج الكولاجين الذي يساعد على تخفيف أعراض الربو، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطانات، إضافةً إلى أنّه يُعد مضادّاً قويّاً للأكسدة.[1][2] وفي هذا المقال سنتحدّث عن العديد من فوائد الليمون للجسم والشعر.

فوائد الليمون

فوائد الليمون للشعر

الليمون هو أحد أكثر مكونات المطبخ استخداماً، ونظراً لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة؛ فهو يعمل على تحسين مظهر الشعر، والبشرة. ومن فوائده للشعر:

فوائد الليمون للجسم

يعد الليمون مصدراً جيداً لفيتامين ج، والكثير من المواد الغذائية، ولذلك فإنّه يوفر الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ومنها:[2]

خلطات الليمون لعلاج تساقط الشعر

خلطة الليمون والماء

وتتضمن استخدام عصير الليمون الذي يعد علاجاً منزلياً فعالاً لتساقط الشعر. ويتم اتباع هذه الطريقة من خلال ما يأتي:[4]

خلطة الليمون أو زيت الليمون

تستخدم هذه الطريقة للحفاظ على فروة الرأس، وتعزيز جودة الشعر، وتسريع نموه. ويمكن استخدامها من خلال اتباع الخطوات الآتية:[5]

خلطة عصير الليمون والأفوكادو وحليب جوز الهند

تُوقف هذه الطريقة تساقط الشعر، وتساعد على نمو شعرٍ جديد. وتُطبق الخلطة باتباع الخطوات الآتية:[6]

أضرار الليمون

بالرغم من الفوائد المتعددة لليمون، إلّا أنّه قد يتسبّب ببعض الأضرار عند استخدامه، ونذكر منها ما يأتي:[3]

ملاحظة: يُنصح الأشخاص الذين يمتلكون بشرةً حساسةً بتخفيف عصير الليمون بالماء.

المراجع

  1. ↑ "LEMON", www.webmd.com, Retrieved 2018-5-23. Edited.
  2. ^ أ ب Megan Ware (2018-1-5)، "How can lemons benefit your health?"، www.medicalnewstoday.com، Retrieved 2018-5-23. Edited.
  3. ^ أ ب ت "Top 10 Lemon Beauty Benefits for Your Skin and Hair", www.top10homeremedies.com, Retrieved 2018-5-23. Edited.
  4. ↑ "20 MUST-KNOW HOME REMEDIES AND TIPS ON HOW TO CONTROL HAIR FALL", www.beautyandtips.com, Retrieved 2018-5-23. Edited.
  5. ↑ Emily Cronkleton (2017-5-18), "10 Tips to Naturally Regrow Your Hair"، www.healthline.com, Retrieved 2018-5-23. Edited.
  6. ↑ CHRISTOPHER GODWIN (2017-8-14), "Home Remedies for Receding Hair Line & Regrowing Hair"، www.livestrong.com, Retrieved 2018-5-23. Edited.