فوائد الليمون للحلق طب 21 الشاملة

فوائد الليمون للحلق طب 21 الشاملة

الليمون

إنّ الليمون نَباتٌ ينتمي إلى مجموعة الحمضيات، وتعدّ الثمار هي الجزء الأكثر استخداماً، حيثُ يتم تناولها، أو صنع عصير الليمون الحامض منها، إلى جانب استخدامه في تزيين أطباق الطعام، وإضافته إلى بعض الأطعمة كالسلطات، ومحشي ورق العنب. يمكن استعمال الليمون كعلاجٍ لحالات البرد، والزّكام، والالتهابات، كونه مُطهّراً طبيعياً للجسم، ومضادّاً فعالاً للجراثيم، ولذلك سنتحدّث خلال هذا المقال عن فوائده خاصةُ للحلق.

فوائد الليمون للحلق

يُطهّر الليمون مجرى الحلق من الميكروبات المُسببّة لالتهابه، ما يجعل المريض يَشعر بالرّاحة بعد الغرغرة به، كما أنه يقوّي جهاز المناعة، الذي يُحارب الأمراض والالتهابات، ومنها التهاب الحلق، وذلك بسبب احتوائه على نسبةٍ كبيرةٍ من فيتامين ج، بالإضافة إلى دور الليمون المُساعِد على التخلّص من البلغم عند تناول عصيره الدافئ على الريق، ناهيك عن أنّ الليمون غنيٌّ بفيتامين ب2، الضروري لتكوين كرات الدم الحمراء، وإنتاج الأجسام المضادّة للالتهابات.

وصفات الليمون للحلق

الليمون والعسل

المكونات

طريقة التحضير والاستخدام

الغرغرة بعصير الليمون والماء الدافئ

المكونات

طريقة التحضير والاستخدام

ملاحظة: يمكن قَضم شرائح من الليمون الحامض لتخفيف ألم الحلق والقضاء على التهابه، أو مصّ تلك الشرائح، أو إضافة عصير نصف ليمونة إلى كوبٍ من الشاي الساخن عند الصباح، بالإضافة إلى ملعقةٍ صغيرةٍ من العسل.

طرق متنوّعة لتخفيف التهالب الحلق