فوائد الليمون على الريق للتخسيس طب 21 الشاملة

فوائد الليمون على الريق للتخسيس طب 21 الشاملة

الليمون

الليمون نوع من النباتات ينتمي إلى مجموعة الحمضيّات، يصل طوله إلى حوالي ستة أمتار، يتصف بشكله البيضويّ، ويتميز بمذاقه الحامض، وألوانه بين الأصفر والأخضر.

ونظراً لاحتواء الليمون على مجموعة من العناصر الفعّالة والفيتامينات والمعادن؛ كالكالسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والزنك، وحمض الفوليك، والثيامين، والرايبوفلافين، والنياسين، والألياف الغذائيّة، فهو يفيد بشكل كبير في عمليّة التخسيس، فينصح الكثير من الخبراء بتناوله على الريق بدلاً من اتباع الوصفات والعقاقير باهظة الثمن والتي قد لا تجدي نفعاً.

فوائد الليمون على الريق للتخسيس

طريقة استعمال الليمون للتخسيس

بشرب مقدار كوب من عصير الليمون مع الماء، ويمكن إضافة الزنجبيل إليه بعد غليه وتركه يبرد قليلاً، أو بتناول شرائح الليمون مع الماء الفاتر صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة، ويوصى بوضع الليمون في مختلف أطباق الطعام كبديل عن الخل للتمتع بفوائده المتعددة.

فوائد الليمون للبشرة

فوائد الليمون للشعر

فوائد أخرى لليمون

توجد في الليمون مركبات الفلافونويد، ومنها؛ الهيستبريدين، والإيروسيترون التي لها دور كبير في الشفاء من مختلف أنواع السرطانات، كما أن الليمون مفيد للجهاز الهضمي إذ يحد من الغازات؛ لاحتوائه على حامض الماليك الذي يخلص من الأثر السلبي للإنزيمات التي تسبب الغازات.