فوائد دقيق الشوفان طب 21 الشاملة

فوائد دقيق الشوفان طب 21 الشاملة

الشوفان

الشوفان هو عن عشبة حوليّة تنتمي للفصيلة النجيليّة، وهو نوع من الحبوب التي يستفيد الإنسان من استخدام بذورها بأشكال عديدة، ومنتشر بجميع أنواعه، فيمكن صنع العصيدة، أو رقائق الشوفان، أو بسكويت الشوفان، أو دقيق الشوفان منه.

دقيق الشوفان هو مسحوق من حبوب الشوفان، ويحضّر منه الخبز، عن طريق مزجه بدقيق القمح، وفي هذا المقال سنوضّح لكم فوائد دقيق الشوفان العديدة وفعاليته في تحسين صحّة الجسم وقدرته على علاج الكثير من الأمراض.

فوائد دقيق الشوفان

الفئة الممنوعة من تناول دقيق الشوفان

بعد إجراء الأبحاث والدراسات حول دقيق الشوفان، وبالرغم من فوائده العديدة، حذّر الأطباء من يعانون من مرض النقرس من تناوله، نظراً لاحتوائه على كميّة كبيرة من البروتينات، بالإضافة للأشخاص الذين لا تستجيب أجسامهم للجولتين، فقد يؤدّي ذلك لتحسّسهم، وإصابتهم بعسر الهضم، وحدوث اضطرابات ملحوظة في المعدة.

طريقة تحضير دقيق الشوفان

لتصنيع دقيق الشوفان يتمّ طحن حبوبه حتى تصبح مسحوقاً خشناً، ويتمّ وضعه في مصفاة كبيرة معرّضة للبخار، بالإضافة لطريقة أخرى يتم فيها سحق الشوفان وصنع لفائف طويلة منه، ثم تقطّع هذه اللفائف لقطعٍ صغيرة، وتعرّض للبخار كما ذكرنا في السابق، ويستخدم بعد سحقه في تحضير الخبز بعد خلطه ببعض المكوّنات.