فوائد زيت زيتون للوجه طب 21 الشاملة

فوائد زيت زيتون للوجه طب 21 الشاملة

زيت الزيتون

زيت الزيتون زيتٌ يُستخرج من الشجرة المبارّكة الّتي أقسم الله تعالى بها في قوله: "والتين والزيتون"، وقد ورد ذِكر زيت الزيتون في القرآن الكريم مرّةً واحدةً قال تعالى:"... يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ..."[ سورة النور: 35].

شجرة الزيتون من الأشجار التي تنتمي إلى الفصيلة الزيتونية وهي شجرةٌ معمرةٌ تعيش لآلاف السنين دائمة الخضرة لا تتساقط أوراقها في فصل الخريف، موطنها الأصلي فلسطين وبلاد الشام وعُموم منطقة حوض البحر المتوسط، وأغصانها رمز السلامِ والمحبة.

خصائص زيت الزيتون وفوائده

استعمالات زيت الزيتون

يدخل زيت الزيتون في العديد من المجالات فيُستخدم في الطهي ومضافاً إلى بعض الأطباق والسلطات، وفي الأبحاث العلمية وتحضير الأدوية والمستحضرات الطبية والتجميلية، ويدخل في صناعة الصابون ومنظفات البشرة وغيرها، ويُستخدم في المنزل أيضاً على شكل زيتٍ مرطب للبشرة والشعر.[2]

زيت الزيتون للوجه

استخدام زيت الزيتون هو أمر من نبي الأمة لمعرفته بعظيم فائدته في حال استخدامه قال صلّى الله عليه وسلّم: "كلوا الزيت وادهنوا به فإنّه من شجرة مباركة" رواه الترمذي.

المراجع

  1. ↑ Christian Nordqvist (11-12-2017), [www.medicalnewstoday.com/articles/266258.php "What are the health benefits of olive oil?"]، medicalnewstoday, Retrieved 2-7-2018. Edited.
  2. ↑ Tanya Choudhary (26-3-2018), [www.stylecraze.com/articles/amazing-benefits-of-olive-oil-that-you-never-knew/#gref "22 Best Benefits Of Olive Oil (Jaitun Ka Tel) For Skin, Hair, And Health"]، stylecraze, Retrieved 2-7-2018.
  3. ↑ Chaunie Brusie (24-3-2017), [www.healthline.com/health/olive-oil-benefits-face "Olive Oil Benefits for Your Face"]، healthline, Retrieved 2-7-2018. Edited.