فوائد سكر النبات للرضع طب 21 الشاملة

فوائد سكر النبات للرضع طب 21 الشاملة

سُكر النبات

سُكر النبات هوعبارة عن سكر يستخرج من قصب السكر ويُشبه في شكله البلورات الفضية ويسمى أيضاً السكر الفضي، وله مذاق حلو، ولذلك فهو يستخدم في تحلية المشروبات الدافئة وبعض أنواع الحلويات ويدخل في الكثير من الأنظمة الغذائية كبديل للسكر فهو يحتوي على القليل من السعرات الحرارية وله فوائد كثيرة.

من المعروف أن الطفل المولود حديثاً لا يستطيع تناول أية أطعمة سوى الحليب، ولكن تلجأ العديد من الأُمهات لإعطاء طفلها حبة من سكُر النبات بعد تذويبها في الماء، وسوف نتعرف عن السبب وراء ذلك والفوائد التي يُمكن أن يحصل عليها الطفل الرضيع من سُكر النبات.

فوائد سكر البنات للرضع

يجب على الأُم معرفة الكمية المناسبة للأطفال في هذه المرحلة فلا يجب أن يتم إعطاء الطفل أكثر من ملعقتين كبيرتين يومياً من الماء المُذوب به سُكر النبات، وإن وجدت بأن سُكر النبات لم يحل مُشكلة الطفل فعليها التوجه به للطبيب حتى يقوم بفحصه ومعرفة المُشكلة الصحية التي يعاني منها.

فوائد سكر النبات للحمل والإنجاب

أثبتت دراسات علمية أن سكر النبات له قدرة على تسريع الحمل فهو يقوم بتنظيف الشوائب والسوائل من المهبل، ويفك انسدادات الرحم وينقيه من الشوائب التي تحول دون حدوث الإنجاب.

فوائد أُخرى لسكر النبات

من فوائد السكر أيضاً أنه يحافظ على الصوت ويجعله نقياً فهو يقوم بتليين الأحبال الصوتية ويساعد على تخفيف التهابات الحلق. ويدخل سُكر النبات في العديد من خلطات البشرة لشدها وتفتيحها وإزالة آثار حب الشباب وإعادة نضارة بشرة الوجه، ويُمكن تحضير خلطة مُكونة من: